◄ يعدّ الويلزي إيان راش أحد أفضل المهاجمين في تاريخ فريق Liverpool، واللافت أن فريق الريدز لم يتعرض للخسارة في أي مباراة سجل فيها راش.◄جماهير فريق بوكا جونيورز الأرجنتيني تلقّب غريمها التقليدي ريفر بلايت بالدجاج، على خلفية نهائي كأس ليبرتادوريس عام 1966، حيث اتُّهم عدة لاعبين في فريق ريفر بلايت ببيع اللقب لمصلحة فريق بينارول الأوروغوياني.
◄أقدم دوري كرة قدم محترف في آسيا كان دوري هونغ كونغ الذي تأسّس عام 1946.
◄ من المعلوم أن النجم الدولي الإيطالي السابق كريستيان فييرا نشأ في أوستراليا وانطلق من الكرة الأوسترالية قبل أن ينتقل إلى إيطاليا ويمثّل منتخبها، بينما استمر شقيقه ماكس في أوستراليا ومثّل منتخبها.
◄بعد اعتزاله كرة القدم، تحوّل النجم الدولي البلجيكي السابق مارك فيلموتس إلى السياسة، وأصبح عضواً في مجلس الشيوخ البلجيكي عام 2003، ممثلاً للحزب الليبرالي الإصلاحي.
◄يعود شرف تسجيل أول هدف على ملعب ماراكانا الشهير في ريو دي جانيرو إلى النجم البرازيلي الدولي فالدير بيريرا المعروف باسم ديدي، وهو شارك في إحراز كأس العالم 1958 و1962 مع البرازيل.
◄عبارة لا تُنسى للنجم البلغاري السابق هريستو ستويشكوف قال فيها: «هناك مسيحان، واحد يلعب مع برشلونة، والثاني في الجنّة». وكان ستايشكوف حينها لاعباً في برشلونة.
◄يقوم النجم الكاميروني سامويل إيتو بأعمال خيرية يساعد بها المحتاجين في بلاده، من بينها شراء مئة سيارة وإرسالها إلى العاصمة ياوندي وتقديمها مجاناً كسيارات أجرة.
◄شاركت كندا في نهائيات كأس العالم 1968 رغم عدم وجود أي دوري محلي لكرة القدم فيها في ذلك الوقت، حيث كان غالبية لاعبيها من الهواة.
◄في عام 1960 رفض الجنرال فرانكو السماح للمنتخب السوفياتي بالدخول إلى بلده إسبانيا لخوض مباراة ضمن الدور ربع النهائي لكأس الأمم الأوروبية، فقرر الاتحاد الأوروبي لكرة القدم استبعاد المنتخب الإسباني، وتأهّل الاتحاد السوفياتي مباشرة إلى الدور نصف النهائي.