نجا فريقا النواعير وجبلة من الهبوط إلى الدرجة الثانية التي فتحت ذراعيها لاستقبال الفتوة وحطين في الدوري السوري للمحترفين بكرة القدم بعد المرحلة الثالثة والأخيرة من الدورة الرباعية لتحديد من يبقى في دوري المحترفين ومن يهبط إلى الدرجة الثانية. ونجح النواعير في البقاء بعد تجاوزه الفتوة 2-0 سجلهما عبد الرحمن عكاري (5) وفراس تيت (65) رافعاً رصيده في المركز الأول إلى 7 نقاط، فيما استقر الفتوة في المركز الرابع الأخير من دون نقاط، وهبط الى الدرجة الثانية.وفي المباراة الثانية خطف جبلة نقاط الفوز والبقاء من حطين 3-2 عبر أهداف نبيل الشحمة (37) والمغربي عادل زاهر (77) وجمال رفاعي (80)، ولحطين أحمد حاج محمد (45 و52).
ورفع جبلة رصيده الى 6 نقاط في المركز الثاني، مقابل 4 نقاط لحطين الذي رافق الفتوة إلى الدرجة الثانية. وكان اتحاد الكرة المنحل قد فرض عقوبات قاسية في ما يسمى قضية الفساد طالت رؤساء أندية وحكاماً ومدربين، وألغى اعتماد نادي النواعير وجبلة وحرر كشوف لاعبيهما واعتبرهما هابطين الى الدرجة الثانية، ما يعني بقاء حطين والفتوة متذيلي الترتيب في دوري الأضواء. بيد أن اللجنة المؤقتة للمكتب التنفيذي للاتحاد الرياضي العام أعطت فرصة للفرق الأربعة من خلال اقامة دورة رباعية من مرحلة واحدة لتحديد من يبقى ومن يهبط.

الدوري القطري

ترفع نصف أندية الدرجة الأولى القطرية شعار التعويض واستعادة الثقة سريعاً، فيما يرنو النصف الآخر الى استمرار الانتصارات في المرحلة الثانية التي تنطلق اليوم.
ويلعب، اليوم، الوكرة مع أمّ صلال والشمال مع الغرافة، وغداً السدّ مع الأهلي والخور مع السيلية، والسبت قطر مع العربي والخريطيات مع الريان.
ولقيت فرق كبيرة ولا سيما الريان وأم صلال والخور خسائر ثقيلة وغير متوقعة في المرحلة الأولى، كما أخفق العربي والوكرة في تحقيق الفوز وخرجا بتعادل، بينما ضرب الغرافة حامل اللقب والسد وصيفه وقطر بطل كأس ولي العهد بقوة.
في المواجهة الأقوى في هذه المرحلة، يسعى قطر الى الاستفادة من فوزه الساحق على الريان 5-2 وتأكيد جدارته بالدخول بقوة في المنافسة مبكراً، فيما سيكون تعويض الفوز شعار العربي.