strong>أعلن فريق رينو رحيل مديره العام فلافيو برياتوري، مؤكداً عدم اعتراضه أمام المجلس العالمي للسيارات في 21 أيلول الجاري على الاتهامات الموجهة إليه بالغش في جائزة سنغافورة
أوضح فريق رينو، المشارك في بطولة العالم لسباقات سيارات الفورمولا 1، في بيانٍ له أمس «أن مديره العام فلافيو برياتوري ومديره التنفيذي في قسم الهندسة بات سايموندز تركا منصبيهما»، وأضاف البيان «لن يعترض الفريق أيضاً على الاتهامات الأخيرة للاتحاد الدولي للسيارات المتعلقة بجائزة سنغافورة الكبرى عام 2008».
ويتهم الاتحاد الدولي للسيارات فريق رينو بأنه طلب من سائقه البرازيلي نيلسون بيكيه جونيور أن يتعمّد صدم سيارته بأحد الجدران لكي يسهل فوز زميله الإسباني فرناندو ألونسو بالسباق.
وكان الاتحاد الدولي قد أكد مطلع الشهر الجاري أن فريق رينو سيمثل أمامه في 21 أيلول الجاري للرد على اتهامات بالغش في جائزة سنغافورة التي أجريت في 28 أيلول 2008.
وأوضح الاتحاد الدولي حينذاك «استدعي ممثلو رينو للرد على اتهامات مفادها أن الفريق تآمر مع سائقه البرازيلي نيلسون بيكيه جونيور لتعمّد حصول حادث خلال جائزة سنغافورة 2008 بهدف دخول سيارة الأمان، الأمر الذي من شأنه أن يصبّ في مصلحة السائق الآخر الإسباني فرناندو ألونسو».
وسيمثل ممثلو فريق رينو أمام المجلس العالمي لرياضة السيارات بموجب المادة 151 الفقرة «سي» من قانون الاتحاد الدولي، في 21 أيلول الجاري في باريس.
وكان ألونسو قد انطلق من المركز الخامس عشر في جائزة سنغافورة ودخل المرأب في وقتٍ مبكر للتزود بالوقود قبل أن يصطدم بيكيه جونيور بحائط، ما استدعى دخول سيارة الأمان إلى الحلبة فارتأى معظم سائقي المقدمة الدخول بدورهم إلى المرأب ليغتنم ألونسو الفرصة ويبقى في الطليعة حتى النهاية.
يذكر أن فريق رينو تخلّى عن نيلسون بيكيه جونيور مطلع آب الماضي.
(أ ف ب)