اختتام دورة المستقبل الرمضانية
أحرز فريق منسّقية الضاحية لقب دورة رمضان لكرة القدم المصغّرة بفوزه على فريق حمزة المقاولات بركلات الترجيح بعد تعادلهما 3 - 3 في الوقت الأصلي. ودأب المدرب الوطني محمود برجاوي (أبو طالب) وتيار المستقبل على تنظيم الدورة على ملاعب بلدية بيروت في قصقص، بإشراف البلدية، أمام جمهور غفير. وشهدت المباراة عروضاً فنية لافتة لما تضمه صفوف الفريقين من لاعبين من الدرجة الأولى، مثل أحمد عيتاني وعلي صفوان وعلي بزي وهيثم عطوي والحارس طارق الحجار، الذي اختير أفضل حارس في الدورة.

الهلال وسطيف وإنبي ممثلو العرب في الكؤوس الأفريقية

لم يفلح النجم الساحلي التونسي في بلوغ الدور نصف النهائي لدوري أبطال أفريقيا لكرة القدم بعدما سقط أمام مضيفه مازيمبي الكونغولي 0-1. سجله تشيزو كانييمبو (35). ورافق مازيمبي إلى قبل النهائي عن المجموعة الثانية هارتلاند النيجيري الذي خسر أمام مونوموتابا من زيمبابوي 1-2.
وعن المجموعة الأولى، كان الهلال السوداني وكانو بيلارس النيجيري قد تأهّلا الأسبوع الماضي، وخسر الأول أمام مضيفه زيسكو الزامبي 0-2 في المرحلة السادسة الأخيرة، وتعادل كانو وضيفه المريخ السوداني 1-1.
وفي كأس الاتحاد، فاز إنبي المصري على ضيفه وفاق سطيف الجزائري 3-1 وبلغا معاً الدور نصف النهائي عن المجموعة الأولى. وسجل لإنبي أحمد عبد الرؤوف وزيكا جوري وعلاء عيسى في الدقائق 19 و36 و72، ولسطيف حسين مترف في الدقيقة 76. وفاز سانتوس الأنغولي على فيتا كلوب الكونغولي 1-0.
وفي المجموعة الثانية، تأهل باييلسا النيجيري والملعب المالي إلى نصف النهائي رغم فوز الأول على الثاني 1-0. وسحق حرس الحدود المصري ضيفه بريميو أوغوستو الأنغولي 5-1.

الزمالك مع الإسماعيلي في الدوري المصري

ستكون المواجهة المسمارية، اليوم، بين الزمالك وضيفه الإسماعيلي في واجهة المباريات في المرحلة السادسة من الدوري المصري لكرة القدم، فيما تبدو مهمة الأهلي المتصدر وحامل اللقب سهلة ضد بترول أسيوط قبل الأخير غداً.
ويلعب اليوم أيضاً غزل المحلة مع بتروجيت، والإنتاج الحربي مع المقاولون العرب، وطلائع الجيش مع المصري. وغداً في ختام المرحلة حرس الحدود مع المنصورة، واتحاد الشرطة مع إنبي، والجونة مع الاتحاد السكندري.
ويأمل الزمالك بقيادة الفرنسي هنري ميشال العودة إلى المستوى الذي يؤهّله للمنافسة على اللقب الغائب عنه منذ سنوات، رغم الدعم المادي والفني والاستقرار الإداري والزخم بالنجوم أمثال أحمد حسام ميدو وعمرو زكي العائدين من الدوري الإنكليزي. وتبدو الفرصة متاحة أمام الأهلي للابتعاد في الصدارة نظراً إلى فارق المستوى عن منافسه بترول أسيوط. يغيب عن الأهلي محمد أبو تريكة وحسام عاشور للإصابة، والليبيري فرانسيس أفوركي لطرده أمام المصري.