افتتح فريق النجمة موسم 2009 - 2010 لكرة القدم بإحرازه لقب السوبر بعد فوزه على فريق العهد 7 - 6 بركلات الترجيح بعد التعادل السلبي في الوقتين الأصلي والإضافي، على ملعب بلدية برج حمود
إبراهيم وزنه
بعد 128 دقيقة من المجريات «الفاترة» على أرض الملعب، أطلق الحكم محمد منصور صافرة النهاية للقاء حمل اسم «السوبر» ولم يتضمن معانيه، معلناً بداية السجال في ركلات الترجيح (14 تسديدة)، وعلى ضوء نتيجتها استعاد النجمة لقبه الضائع منذ 4 سنوات، ليستهل موسمه بلقب «محلي الصنع» نظراً إلى خلوّ تشكيلته من اللاعبين الأجانب، فيما بات لزاماً على العهد إعادة النظر في شكل الفريق ومضمونه، علماً بأن العهداويين لعبوا مدعّمين بأجانبهم الثلاثة (برازيليان ونجيري). وبناءً على ما قدمه العهد في مسابقة النخبة وكأس السوبر تصاعدت وتيرة الانتقاد بحق الجهاز الفني وبعض اللاعبين «المزاجيين».
ميدانياً، أيقن متابعو اللقاء منذ دقائقه الأولى بأن لقب «السوبر» سيبقى على حاله عهداوياً من منطلق وفرة المباريات التي خاضها الفريق والنجوم وعناصر الخبرة، مقابل مجموعة من اللاعبين، ثلثهم من الواعدين، لكنهم يملكون روحية إثبات الذات، مدفوعين بزخم معنوي أملاً بافتتاح الموسم بلقب «السوبر» علّه يكون فاتحة خير للموسم الجديد. وغابت الفعالية الهجومية عند طرفي اللقاء منذ البداية، ما دفع باللاعبين للتسديد من بعيد (أحمد زريق ومحمود العلي من جانب العهد وعباس عطوي وبول رستم من جانب النجمة)، ولطالما تقدم فابيو العهد إلى مربع النجمة متطاولاً للكرات الرأسية.
وفي الشوط الثاني، تحسن الأداء بعض الشيء، وفي آخر الدقائق أجرى النجمة تبديلاً اضطرارياً على ضوء إصابة الواعد النشيط مصطفى شاهين، لكن بديله عباس فضل الله شكّل خطورة بتحركاته واندفاعه إلى الوسط لقطع الكرات، مفسحاً المجال أمام زميله علي ناصر الدين في القيام ببعض «الفلتات».
وفي الوقتين الإضافيين، وضحت أفضلية العناصر النجماوية من الجانب البدني. وما زاد طين العهد بلّة إصابة لاعبه حسن معتوق مع استنفاد التبديلات، فشارك الأخير 35 دقيقة «على رجل واحدة».

معركة «البينالتيات»

سجل للنجمة عباس عطوي وبلال نجارين وعلي يعقوب وعلي ناصر الدين وحسين حمدان وحسين نصر الله، فمحمد شمص (7 من 7)، فيما سجل للعهد أكواري وعباس كنعان وحسين علوية وفابيو وجونيور وأحمد زريق، وقد أضاع حسن مزهر السابعة بعدما صدّها الحارس إيلي فريجة (6 من 7).
■ قاد اللقاء الحكم محمد منصور، بمعاونة زياد مهاجر ومصطفى طالب ومحمد المولى رابعاً.
■ تابع المباراة جمهور كبير تجاوز عدده الـ400 متفرج، تقدمه في المنصة نائب رئيس الاتحاد ريمون سمعان الذي سلّم الكأس لكابتن النجمة عباس عطوي.
■ تابع اللقاء أيضاً اللاعبان زكريا شرارة ومحمد غدار، وأفادانا بأن مشكلتهما مع النجمة هناك من يعمل على توسيع بيكارها، وأن عودتهما إلى النادي مشروطة بأمور حياتية.
■ حضر المنتخب الفرنكوفوني المباراة من المنصة، وقد شارك لاعبان منه في المباراة وهما أحمد زريق من العهد ومصطفى شاهين من النجمة.
■ أكد مصدر إداري عهداوي أن اللاعب البرازيلي جونيور سيوقّع على كشوفات الراسينغ بعد يومين وأن لاعباً برازيلياً استدعاه فابيو من قطر ليكون في عداد الفريق (ارتكاز).
■ ساءت أرضية ملعب برج حمود بعد «الشتوتين» الأخيرتين، فغابت الملامح الخضراء التي بانت مطلع مباريات النخبة.


حسون: يجب تدعيم الأنصار

تابع قائد فريق الأنصار مالك حسون (الصورة) المباراة، وأبدى انزعاجه من عدم وصول فريقه إلى نهائي النخبة، ملمحاً إلى ضرورة تدعيم الأنصار بأجانب مميزين، ومبدياً تفاؤله بتجانس الواعدين مع أهل الخبرة، وخصوصاً بقدوم ميلات إلى الصفوف الخضراء في مركز الليبرو.