سيكون شعار بطولة الدوري المصري لكرة القدم لموسم 2009-2010 الذي ينطلق، اليوم، «عودة النجوم إلى الديار: وأبرزهم على الإطلاق أحمد حسام «ميدو» وعمرو زكي العادئان إلى ناديهما السابق الزمالك». وتشهد الجولة الأولى، اليوم، لقاء الأهلي، حامل اللقب آخر خمسة مواسم، مع غزل المحلة، والمنصورة مع الإسماعيلي، والمقاولون العرب مع طلائع الجيش. وتُستكمل الجولة غداً فيلعب إنبي مع الزمالك، وبترول أسيوط مع الجونة، والإنتاج الحربي مع المصري، وبتروجيت مع الاتحاد، وحرس الحدود مع اتحاد الشرطة.وتشهد البطولة تغييرات كبيرة ترفع من مستواها، وخصوصاً نظام التواقيع وتطبيق لائحة الـ25 لاعباً بدلاً من الـ30 مما أتاح للفرق الأخرى، وخصوصاً الصاعدة حديثاً إلى الأضواء حرية اختيار لاعبين كانوا بدلاء في أنديتهم، وخصوصاً القطبين الأهلي والزمالك وثالثهما الإسماعيلي. ويراهن الكثيرون على الأندية الصاعدة حديثاً بين الكبار وهي الجونة والإنتاج الحربي والمنصورة لما تملكه من قدرة بشرية ومالية قادرة على مزاحمة الكبار على مواقعهم ودخول دائرة الضوء.

شهدت صفوف الاهلي تغييرات جذرية وعاد الى الزمالك ميدو وزكي
وقد استعد الأهلي جيداً لاستهلال الموسم، وخصوصاً بعد التغييرات الجذرية في صفوفه، وسيقود دفته هذا الموسم المدرب حسام البدري، الذي تولى المسؤولية خلفاً للبرتغالي مانويل جوزيه، الذي حصد مع الأهلي 19 بطولة، حصيلة آخر خمس سنوات سيطر فيها على البطولات المحلية والأفريقية، كما تعاقد النادي مع 11 لاعباً جديداً، إضافةً إلى عودة عماد متعب ومصطفى شبيطة وأحمد فاروق.
ويراهن الجهاز الفني للقلعة البيضاء الزمالك على تقديم فريق جديد يدرك تماماً كيف يحرز الألقاب. وتعدّ عودة عمرو زكي من ويغان، وأحمد حسام ميدو من ميدلزبره الإنكليزيين إلى هجوم الفريق ضربة معلم من مجلس إدارة النادي، وخصوصاً إذا تعاون اللاعبان ولعبا لمصلحة الفريق دون النظر إلى المصلحة الشخصية. ويلعب إلى جانب المهاجمين الرائعين، شيكابالا وحسن مصطفى والغاني إبراهيم ادو ومارسيل اديكو القادم من وفاق سطيف الجزائري.
بدوره استعد الإسماعيلي للدوري بخمس مباريات ودية مع الفرق المصرية المصري والقناه وحرس الحدود والجيش والشرطة والشباب البحريني. ورغم ترك شريف عبد الفضيل ومحمد فضل الفريق للأهلي فإن الفريق دعم صفوفه بعصام الحضري، أفضل حارس أفريقي من سيون السويسري، ومحمد أبو مسلم من ستراسبورغ الفرنسي، ومحمد السليتي القادم من الملعب التونسي.