14 مدرباً في دورة الاتحاد الآسيوي للصالات
انخرط 14 مدرباً في كرة القدم للصالات «فوتسال»، في الدورة التي أقامها الاتحاد الآسيوي في بيروت. وأقيمت الدورة على مدار ستة أيام بإشراف أفضل مدرب في القارة الصفراء الايراني حسين شمس، والمحاضر الكويتي عيسى السعدون.
وتضمّنت الدورة محاضرات عن تاريخ اللعبة وقوانينها، إضافة الى آخر التطورات التي دخلتها في الأعوام الأخيرة، وسط التركيز على تحليل أبرز مباريات كأس العالم الأخيرة، كما جرى التطبيق العملي على أرض ملعب مدرسة سيدة الجمهور.
وفي ختام الدورة، خضع المدربون لامتحانين: أحدهما خطّي تضمّن عشرة أسئلة، والآخر تطبيقي عن الخطط المعتمدة في المباريات.

المهرجان الرياضي لجامعة MUBS

اختتمت الجامعة الحديثة للإدارة والعلوم MUBS مهرجانها الرياضي الثاني في الكرة الطائرة وكرة السلة الذي نظّمته في الجامعة في الدامور بمشاركة 32 فريقاً مثلوا أندية وجامعات ومؤسسات وثانويات وألوية من الجيش اللبناني.
وجرت التصفيات على مدى أسبوع بحضور حشد من الطلاب، وحلّ فريق جامعة MUBS أول في الكرة الطائرة بفوزه على نادي المدى ـــــ الدامور في النهائي، وجاء نادي ضهر الأحمر ثالثاً. وفي كرة السلة، حلّت جامعات LIU وUSJ وMUBS في المراكز الثلاثة الأولى. وفي الختام وزّع رئيس مجلس أمناء الجامعة الدروع والجوائز على الفائزين .

الطليعة: ندوات وسباقات

يتواصل نشاط قرية الطليعة الثانية في بلدة شحيم، التي ينظمها نادي الطليعة الرياضي. فقد شهدت البلدة ندوات توعية للطبيبين غنوة الدقدوقي وراجي عاشور، وسهرات فنية لعدد من فناني الإقليم، وحفلة زجلية أحياها محمد عادل السيد وسليم سليمان وسليمان سليمان، وأمسية شعرية تميّزت بالطابع الوطني، شارك فيها الشعراء فايز الزين ومنذر الحجار وقاسم عاشور وناظم الحاج شحادة ورامز الدقدوقي ويوسف شمس الدين، وحضرها رئيس اتحاد بلديات إقليم الخروب الشمالي محمد حبجر وأحمد الحجار ورئيس بلدية شحيم محمد بهيج منصور، والمستشار الثقافي في دولة قطر أحمد عبد الملك. وجرت كذلك سباقات ترفيهية «للديوك» و«سباق الحمير». وتستمر فعاليات قرية الطليعة وأنشطتها حتى 12 آب الجاري.

مجتمع الرياضة

في الذكرى السنوية الأولى لوفاة لاعب النجمة، لكرة القدم، نعمة نصر الله، أقام محبّوه يوم ذكرى على ملعب بلدته الحلوسية، تخلله مباراة ودية بين فريق من الأصدقاء وفريق من العائلة، شارك معهما عدد من قدامى لاعبي لبنان، وتعادل الفريقان 7ــ7.
(الأخبار)