أثار إعلان رئيس الاتحاد اللبناني لكرة القدم، هاشم حيدر، بدء ولاية اللجنة العليا الجديدة في 7 آب بدلاً من 20 منه، موعد انتهاء ولاية اللجنة العليا «السابقة»، وتقصير ولاية هذه اللجنة إلى 7 آب 2009، الكثير من اللغط بشأن قانونية هذه الخطوة. وأوضح عضو الاتحاد مصطفى حمدان أن هذا مخالف للقانون، ولا يحق لأحد تقصير ولاية اللجنة العليا المنتخبة لفترة أربع سنوات لا لحين انتخاب لجنة عليا جديدة. وأشار حمدان إلى أن الجمعية العمومية لا يمكنها أن تقصّر الولاية إلا إذا وضع التقصير بنداً أول لدى دعوتها لانتخاب لجنة عليا جديدة، قبل شهر، إذ يكون ذلك بنداً أول على جدول الأعمال، والانتخاب هو البند الثاني. وبالتالي، فإن طرح الموضوع خلال الجمعية العمومية، حتى لو كان جميع ممثّلي الأندية حاضرين، غير قانوني، وهو ما أكده مصدر في الوزارة بشأن عدم قانونية تقصير الولاية.ولذلك، فإن جلسة توزيع المناصب تعدّ أيضاً غير قانونية، إذ لا يمكن اللجنة العليا الجديدة الاجتماع رسمياً قبل انتهاء ولاية اللجنة السابقة.
وفد فولاذ مباركة عند العهد
وصل إلى بيروت رئيس نادي فولاذ مباركة أصفهان الإيراني محمد رضا ساكت، بدعوة من إدارة نادي العهد بطل كأس لبنان، وفي إطار البروتوكول الموقّع بين الناديين. وضم الوفد إلى جانب ساكت نائبه محسن بورسينا. وتأتي الزيارة للمسؤول الإيراني للتواصل مع نادي العهد ومتابعة أمور التوأمة بين الفريقين. وتوجه الفريق برفقة وفد من النادي اللبناني برئاسة نائب رئيس النادي وعضو اللجنة العليا في الاتحاد السيد موسى مكي وأمين السر محمد عاصي، إلى روضة الشهيدين لزيارة ضريح الشهيد القائد الحاج عماد مغنية، حيث كان في استقبالهم والده الحاج أبو عماد وثلّة من حرس الشرف، وسيعلن النادي المضيف برنامج الزيارة لاحقاً.
البطولة الشاطئية
تنطلق اليوم بطولة لبنان لكرة القدم الشاطئية على شاطئ الرملة البيضاء في بيروت، بمشاركة 12 فريقاً قسّموا إلى أربع مجموعات. وفي ما يأتي برنامج اليوم الأربعاء: مستشفى الساحل × أول قطفة شركة الربيع (16:00)، شركة حانون × أطفائية بيروت (17:00) وشركة هوك × شركة صحراء للبترول (18:00)، على أن يتأهل الأول من كل مجموعة إلى الدور نصف النهائي.
■ من جهة أخرى، يحتفل نادي النجمة الرياضي باختتام أكاديميته الصيفية السنوية للفئات العمرية، اليوم عند الساعة 19.00، على ملعبه في المنارة.
(الأخبار)


مصر وغينيا ودياًوتستعد مصر لمواجهة رواندا على ملعب الأخيرة في السادس من أيلول ضمن منافسات المجموعة الثالثة، فيما تلعب غينيا مع مضيفتها مالاوي في الخامس من الشهر نفسه ضمن المجموعة الخامسة. ويأمل المنتخب المصري تحقيق الفوز في جميع مبارياته المقبلة حتى تنتعش آماله في الوصول إلى النهائيات للمرة الأولى منذ عام 1990، لذلك استعان الجهاز الفني بالقوة الضاربة من المحترفين الثلاثة محمد زيدان (بوروسيا دورتموند الألماني) ومحمد شوقي (ميدلزبره الإنكليزي) وحسني عبد ربه (أهلي دبي الإماراتي).