هوبس رابع «ميني باسكت» الجلاء
عادت بعثة نادي هوبس السلوية (فئة 1996-1997) من حلب، بعد حلول الفريق رابعاً في دورة الجلاء في «الميني باسكت»، التي نظّمها في قاعته بمشاركة ثمانية فرق هي، إلى الفريق المنظّم، كلّ من الرياضي والأرثوذكسي من الأردن، الوحدة واليرموك والاتحاد من سوريا، هوبس وهارلم من لبنان. وكان هوبس قد فاز في الدور الأول على الرياضي 57-53، وعلى اليرموك 60-37، وخسر في نصف النهائي أمام الوحدة 51-65، وأمام الجلاء على المركزين الثالث والرابع 55-60. وضمّت البعثة أحمد سليمان رئيساً وباتريك سابا مدرباً واللاعبين جوسبان الديك، محمد عيتاني، محمد بردى، فؤاد نجار، بشار محمود، علي الخطيب، هادي عباني، طارق صالحاني وعفيف سعادة.

طائرة سوريا في «الشوير»

في إطار المهرجان الرياضي لنادي الموسيقى (الشوير)، تقام ثلاث مباريات ودّية في الكرة الطائرة، نهاية الأسبوع الجاري، على ملعبه في البلدة، فيلعب اليوم منتخب سوريا مع موسيقى الشوير (الساعة 20،30)، وغداً منتخب سوريا مع منتخب المتن الشمالي (الساعة 20،30)، والأحد منتخب سوريا مع الجيش اللبناني (الساعة 20،30).

سباحة الصفرا لأشمون

حصد نادي أشمون أكبر عدد من الميداليات الذهبية (6 ميداليات)، ليحرز المركز الأول في بطولة نادي الصفرا مارين في السباحة، بإشراف الاتحاد اللبناني للعبة، وحضور نائب رئيس الاتحاد كابي دويهي. وحلّ نادي النجاح ثانياً بـ5 ذهبيات، ولاس ساليناس ثالثاً (4 ذهبيات)، والصفرا مارين رابعاً (3 ذهبات).

الحاج نقولا بطلة ناشئات الطاولة

بعد إحرازها لقب بطولة لبنان لفئة زوجي الناشئات في كرة الطاولة مع فريق نادي الأدب والرياضة كفرشيما، أحرزت ليز الحاج نقولا (من نادي الأدب والرياضة كفرشيما) لقب بطولة لبنان لفئة فردي الناشئات في كرة الطاولة، بفوزها على منافستها التقليدية ميساء بصيبص (شباب الفوّار) 3-1 (4-11، 11-7، 13-11، 13-11) في المباراة النهائية التي جرت على طاولات نادي المون لاسال. وحلّت تالار بوياجيان (هومنتمن بيروت) وهانم جمعة (مجمع الحريري - صيدا) في المركز الثالث.

«أكس فايترز» في لندن

بعد جولات عدة في المكسيك وكلغاري وتكساس ومدريد، سيشارك أهم درّاجي العالم، للمرة الأخيرة، في حدث أكس فايترز وتتويج البطل العالمي للسلسلة لعام 2009، في الجولة النهائية في المملكة المتحدة. وسيقام هذا الحدث في محطة «باترسي باور» في لندن نهاية الأسبوع.
وكان الدرّاج السويسري مات ريبو قد سيطر بجدارة على السلسلة في عام 2008، مؤكداً فوزه قبل انتقال الدرّاجين إلى الجولة النهائية للموسم في وارسو.