رفض الجناح الدولي الهولندي ويسلي سنايدر ترك فريقه ريال مدريد الإسباني، رغم العرض الذي تقدم به إنتر ميلان الإيطالي للحصول على خدماته، بحسب ما ذكرت صحيفة «ماركا»الإسبانية. وكشفت الصحيفة أن سنايدر (26 عاماً) قال أول من أمس للمدير العام لريال مدريد، الأرجنتيني خورخي فالدانو، خلال اجتماعه بالأخير: «خورخي، قلت لك إني لا أريد الرحيل. ما أريده هو أن ألعب هنا (...). المسألة لا تتعلق بالناحية الاقتصادية بل الرياضية».
وبدورها ذكرت «اس» أن سنايدر برّر موقفه بأسباب شخصية أيضاً.
وفي إسبانيا أيضاً، ذكرت وسائل الإعلام أن برشلونة، بطل الدوري والكأس المحليين ومسابقة دوري أبطال أوروبا، مستعد لدفع 25 مليون يورو من أجل الحصول على خدمات المدافع الأوكراني دميترو شيغرينسكي من شاختار دونيتسيك بطل مسابقة كأس الاتحاد الأوروبي.
وقال مدرب برشلونة جوسيب غوارديولا للتلفزيون الكاتالوني «تي في 3»: «نحن بحاجة إليه (شيغرينسكي)، هو يعلم كيفية التعامل مع الكرة».
وذكرت صحيفة «موندو ديبورتيفو» الكاتالونية أن غوارديولا حصل على الضوء الأخضر من إدارة النادي من أجل أن يفعل ما هو مطلوب للحصول على خدمات شيغرينسكي (22 عاماً)، مشيرة إلى أن برشلونة مستعد لدفع 25 مليون يورو لشاختار، لكنه لن يقدّم هذا العرض في الوقت الحالي.
أمّا «ال بيريوديكو» فكتبت: «بيب غوارديولا يريده، وبرشلونة سيقدّمه إليه»، فيما اعتبرت صحيفة العاصمة «اس» أن قدوم الأوكراني إلى برشلونة أصبح وشيكاً.
تجدر الإشارة إلى أن برشلونة سيتواجه غداً مع شاختار دونيتسيك على ملعب «لويس الثاني» في موناكو على كأس السوبر الأوروبية، التي تجمع سنوياً بين بطلي دوري الأبطال وكأس الاتحاد الأوروبيين.
الفهيم ينهي شراء بورتسموث
أعلن رجل الأعمال الإماراتي سليمان الفهيم في بيان له أنه أنهى شراء نادي بورتسموث الإنكليزي.
وكان الفهيم قد أبرم في أيار الماضي عقداً لشراء بورتسموث من مالكه السابق الكسندر غايدماك، وأصبح الأول رئيسه اعتباراً من تموز بعدما نجح في اختبار «الكفاءة والملاءمة» الذي يجريه الاتحاء الإنكليزي لمديري الأندية. وامتدت المفاوضات بشأن البنود وطبيعة الشراء أسابيع، ما أدى إلى إثارة الشكوك في إمكان انهيار الصفقة، الأمر الذي أثّر في أداء الفريق، الذي خسر مبارياته الثلاث الأولى في الدوري الممتاز.
(أ ف ب)