حسمت محكمة التحكيم الرياضي المسألة العالقة بين حارس مرمى منتخب مصر لكرة القدم عصام الحضري والاتحاد الدولي الذي سبق أن أوقف الحضري لثلاثة أشهر بعد انتقاله إلى سيون السويسري
سيكون بإمكان الحارس الدولي المصري عصام الحضري أن يقف بين الخشبات الثلاث في الأشهر المقبلة بعدما قررت محكمة التحكيم الرياضي تجميد العقوبة التي فرضها عليه الاتحاد الدولي لكرة القدم «فيفا» على خلفية انضمامه إلى سيون السويسري من دون موافقة فريقه الأهلي.وجمّدت محكمة التحكيم الرياضي هذه العقوبة التي فرضت على الحضري في نيسان الماضي لأن تتفحص بتمعّن مسألة انتقاله من الأهلي إلى سيون بعد كأس الأمم الأفريقية 2008 التي تُوّج بلقبها منتخب بلادهوأوقف الاتحاد الدولي الحضري الذي ترك أخيراً سيون، لمدة 4 أشهر وأجبره على دفع ملبغ 900 ألف يورو للأهلي. وأشارت محكمة التحكيم التي تتخذ من لوزان مقراً لها، في بيان أصدرته أمس الثلاثاء بعد الاستئناف الذي قام به الحضري وسيون إلى «أن هذا القرار (إيقاف الحضري) قد جمّد الآن حتى انتهاء محكمة التحكيم من المعاملات. وستتخذ المحكمة قرارها النهائي في هذه المسألة بعد أربعة أشهر تقريباً».
يذكر أن الاتحاد الدولي عاقب سيون أيضاً بسبب هذه الصفقة التي أثارت حفيظة الأهلي، وحرمه عقد أي صفقات خلال فترتي الانتقالات الصيفية والشتوية.
ملاعب كأس آسيا
أعلنت اللجنة المحلية المنظمة لكأس آسيا لكرة القدم 2011 أسماء الملاعب وأماكن إقامة المنتخبات المشاركة في البطولة التي ستستضيفها قطر.
وقررت اللجنة في اجتماعها برئاسة الشيخ حمد بن خليفة بن أحمد آل ثاني رئيس الاتحاد القطري لكرة القدم وسعود المهندي المدير التنفيذي للجنة إقامة مباراتي الافتتاح والختام على ملعب خليفة الدولي.
واختارت اللجنة ستة ملاعب لاستضافة مباريات البطولة، هي: العربي والغرافة والريان والسد وقطر واستاد خليفة. كذلك كشفت عن أسماء الفنادق التي ستستضيف الوفود.