strong>لم يكن عشاء الاتحاد اللبناني للكرة الطائرة إحتفالاً عادياً لتكريم المجلّين في اللعبة في الموسم المنقضي بل تحوّل الى مناسبة لوضع خارطة الطريق للطائرة اللبنانية
تنعّمت الكرة الطائرة اللبنانية بليلة حافلة، إذ كرّم فيها اتحاد اللعبة عائلته ووزّع جوائزه خلال حفل عشاء في منتجع «باي 183» في جبيل. تقدّم الحضور رئيس الاتحاد جان همّام وأعضاء الاتحاد والرئيس الفخري شحادة القاصوف والأمين العام المؤسس نعيم نعمان، إضافة إلى حشد من رؤساء الأندية واللاعبين والمدرّبين والحكام والإعلاميين.
بعد النشيد الوطني، أكد عرّيف الحفل، عضو الاتحاد، ربيع فرّاج، أن الكرة الطائرة شهدت نقلة نوعية منذ أن تسلّمت اللجنة الإدارية الحالية قيادة اللعبة، وفي وقت قياسي. وأشار الأمين العام للاتحاد وليد القاصوف في كلمته إلى أن المنافسة تصنع الأبطال، متوجهاً بالشكر إلى جميع اللجان العاملة والذين واكبوا الموسم الأول لهذا الاتحاد الأكثر من ناجح، ومؤكداً أن الكرة الطائرة اللبنانية عادت لتُحلّق عالياً بفضل رئيس الاتحاد «المخطّط والناجح واللجنة الإداريةورأى همام في كلمته أن بداية المشوار كانت في 23 تشرين الثاني الفائت، وعدّد ما أنجز من استضافات وبطولات، بدءاً ببطولة الأندية العربية برقم قياسي في المشاركة، رافقها نجاح كبير على الأصعدة الفنية والجماهيرية والإعلامية. وتطرّق همام إلى تنظيم بطولات لبنان لكل الدرجات والفئات العمرية و«مهرجان الصغار»، منوّهاً بالنقل التلفزيوني الذي أعاد اللعبة إلى كل بيت، ومشيداً بالمستوى العالي للفرق في النهائيات، ومعتبراً أن أي فريق من الفرق الأربعة كان ممكناً أن يكون البطل. وكشف عن تنظيم بطولتي لبنان والعرب في الكرة الطائرة الشاطئية ودراسة دولية للحكام، إضافة إلى المشاركة في الدورة الفرنكوفونية السادسة. وأضاف أن الاتحاد استقدم المدرب الألماني بيتر نوننبروخ ليُشرف على استعدادات منتخبَي الرجال والناشئين لاستحقاقي بطولة آسيا في الفيليبين في أيلول المقبل، وبطولة العرب للناشئين في لبنان أواخر الشهر الجاري. كذلك كشف همام عن منح لاعبين برازيليين جوازي سفر لبنانيين بغية ضمّهما إلى المنتخب، إضافة إلى لاعب مغترب لبناني يعيش في الولايات المتحدة.
وأعلن همام النظام الجديد لبطولة لبنان للدرجة الأولى للموسم المقبل، حيث أقرّته اللجنة الإدارية للاتحاد، كما تطرق إلى مصادر التمويل، شاكراً أنطوان الشويري، «صاحب الأيادي البيضاء» لتبرّعاته، وأعضاء اللجنة الإدارية على عملهم الدؤوب، ومشيراً إلى تأليف لجنة حكم للإشراف على الاستفتاء في الموسم المقبل. ووزّعت الملابس الجديدة على الحكام الدوليين.
كذلك وزّعت جوائز الاستفتاء كالآتي:
النادي الأكثر ألقاباً: القلمون، أفضل مرسل مروان قزيحة (القلمون)، أفضل مستقبل مخايل الأحمر (الجيش)، أفضل معد وسام الحصري (الأنوار)، أفضل ضارب مركز 4 نادر فارس (الأنوار)، أفضل ضارب مركز 3 بيار فارس (الأنوار)، أفضل ضارب خلفي ألان سعادة (البوشرية)، أفضل حائط صد جوزف نهرا (البوشرية)، أفضل حائط صد مساعد جان أبي شديد (أنفة)، أفضل مدافع إيلي النار (الزهراء)، أفضل ليبيرو موسى مارون (البوشرية)، أفضل لاعب أجنبي البرازيلي ماتيوس أبادي (البوشرية)، أفضل صاعد علاء يمق (قنات)، أفضل لاعب شامل إيلي أبي شديد (الأنوار)، أفضل فريق أناقة الأنوار، أفضل أخلاق رياضية الزهراء، أفضل مدرب فادي الحاج (الجيش)، أفضل مدرب أجنبي الصربي سرادان بيكوف (الزهراء)، أفضل حكم دولي بسام الجميّل، أفضل حكم اتحادي داني حبيب. أما اللاعبون الذين أمضوا أطول مدة في الملاعب فشُكروا على عطاءاتهم المتواصلة. وكرّم الاتحاد اللاعب من الرعيل الذهبي جاك باسيل.