strong>أحمد محيي الدينأصاب نادي هوبس نجاحاً باهراً على صعيد الفئات العمرية، وقدّم إلى الرياضة الوطنية إنجازاً غير مسبوق، عندما حلّ فريقه لفئة دون 12 عاماً سابعاً في دورة بياتزا لكرة السلة الـ17 في إيطاليا من بين 65 فريقاً. وكرّم النادي أمس فريقه «البطل» في مقره على طريق المطار بحضور رئيس الاتحاد بيار كاخيا ورئيس النادي جاسم قانصوه والأهالي.
رأى قانصوه أن هذا الإنجاز فريد لأن البعثة كانت الوحيدة التي تمثّل لبنان، وشكر اللاعبين والمدربين أحمد سليمان وماهر النقيب، كما أكد أن النتيجة كانت طبيعية لكون النادي يولي اهتماماً فائقاً للفئات والـ«ميني باسكت» التي تعدّ خزاناً للعبة. وأمل قانصوه أن ينتهج الاتحاد سياسة شاملة لتطوير الفئات العمرية لكونها مستقبل اللعبة، وأضاف قانصوه إن وجود نادي هوبس في الدرجة الأولى يضع النادي أمام امتحان وسيسعى ليقدم نموذجاً جديداً بالاعتماد على الصغار رغم الإمكانات المحدودة.
بدوره، توجه كاخيا بالتهنئة إلى الأبطال وقبولهم التحدي باسم الوطن الذي يستحق التضحية. ورأى أن الاتحاد الحالي لديه نظرة إيجابية للفئات العمرية، وأضاف كاخيا إن التعديلات الجديدة تلزم كل ناد بالمشاركة في بطولات الصغار، التي ستكون موازية لبطولة الكبار، وتلعب في مرحلتي ذهاب وإياب، مع مراعاة أوضاعهم الأسرية والأكاديمية العلمية، وسيُختار 15 لاعباً يتعلّمون على حساب الاتحاد كي لا يضيع علمهم ولا موهبتهم السلوية، مع تمنٍّ على الصحافة بتسليط الضوء على الصغار. كما عُرض فيلم توثيقي للرحلة، ووزّعت دروع تقديرية، منها درع خاصة من قانصوه إلى كاخيا.