سلّة لبنان إلى المغرب
غادرت أمس إلى المغرب بعثة منتخب لبنان لكرة السلة (تحت 23 سنة) للمشاركة في البطولة العربية التاسعة عشرة للرجال التي ستقام بين 15 و25 تموز الجاري في قاعة بن ياسين الرياضية في الرباط. وتضم البعثة اللاعبين: عماد سعادة، ألان أندراوس، ميغيل مارتينيز، محمد عقّاد، رودي فرّاج، بشير سعد، نديم سعيد، شربل السخن، جوزيف أبو مراد، باتريك بو عبود، طارق هوشر وبديع سعيد.
وكان في وداع البعثة في مطار رفيق الحريري الدولي الأمين العام للاتحاد اللبناني المحامي غسان فارس الذي تمنّى لها التوفيق، رغم أن لبنان يشارك بمنتخب تحت 23 سنة، لا بمنتخب الرجال. ونقل فارس تحيات رئيس الاتحاد بيار كاخيا الذي يسعى إلى إيجاد الموارد المالية لتعزيز قدرات كل المنتخبات الوطنية لرفع اسم لبنان في المحافل العربية والقارية والدولية.
وأوقعت القرعة المنتخب اللبناني في المجموعة الأولى مع الامارات العربية المتحدة، وليبيا وسوريا وتونس والجزائر.
وفي ما يأتي برنامج مباريات المنتخب اللبناني في الدور الأول بتوقيت بيروت:
* الخميس 16 تموز ـ لبنان × الإمارات العربية المتحدة (الساعة 17,00)
* الجمعة 17 تموز ـ لبنان × ليبيا (الساعة 19,00)
* السبت 18 تموز ـ لبنان × سوريا (الساعة 19,00)
* الأحد 19 تموز ـ لبنان × تونس (21,00)
* الثلاثاء 21 تموز ـ لبنان × الجزائر (19,00)

حرب وحمصي بطلا طاولة الصيف

نظّم الاتحاد اللبناني لكرة الطاولة مسابقة كأس الصيف لفئتي الأشبال والشبلات(مواليد 1994ـ1995ـ1996) على طاولات نادي المون لاسال، بإشراف عضو الاتحاد ورئيس اللجنة الفنية ميشال رزق الله والحكم العام عماد مرعب، وقيادة الحكام الدوليين علي حيدر أحمد وكميل مرعب وايلي معلوف والاتحاديَّين إيلي ضو وكميل رحيّم.
ففي فئة الأشبال، أحرز أحمد مصطفى حرب (نادي العهد) اللقب بفوزه في النهائي على رضا حلاّل (العهد). وحلّ كل من حبيب أنطون (الجمهور) ومحمد علي فحص (العهد) في المركز الثالث. وفي فئة الشبلات، أحرزت اللقب باتريسيا حمصي (الأدب والرياضة كفرشيما) بفوزها في النهائي على ميليسا صابر (الأدب والرياضة كفرشيما). واحتلّت كل من ميشلين حنا (الأدب والرياضة) وإلزا داوود (الجمهور) المركز الثالث.

عليوان والقيسي في الاتحاد العربي

يغادر اليوم إلى مدينة السويس، رئيس الاتحاد اللبناني لرفع الأثقال مليح عليوان بصفته الرئيس الشرفي، والأمين العام محمد رستم القيسي، بصفته عضواً تنفيذياً، للمشاركة في اجتماعات الاتحاد العربي لرفع الأثقال التي ستعقد من 16 إلى 20 الجاري في مصر، بعد المصالحة التي تمت في الدوحة بين الرئيس العقيد إبراهيم أبو عشوان (قطر) والسكرتير العام جميل حنا (مصر) بعد قطيعة دامت أكثر من عام ونصف عام توقف بسببها نشاط الاتحاد.
وسيحدد في الاجتماعات موعد لانتخاب لجنة تنفيذية لموسم 2009 ـ 2012، وتنظيم بطولات العرب للرجال والسيدات والدورات التدريبية في التحكيم والتدريب لهذا العام والعام المقبل.
(الأخبار)