بغداد ــ الأخبارطالب رئيس اللجنة الأولمبية الوطنية العراقية رعد حمودي الحكومة بمعرفة مصير أحمد الحجية رئيس اللجنة الأولمبية الوطنية العراقية السابق وزملائه من أعضاء المكتب التنفيذي، وموظّفي اللجنة الأولمبية الذين اختُطفوا في الخامس عشر من شهر تموز عام 2006. وقال حمودي في تصريح صحافي أمس الأربعاء: «إن اللجنة الأولمبية ستبذل ما بوسعها من أجل تقديم يد العون والمساعدة إلى عوائل المختطفين».
وناشد رعد حمودي المسؤولين في الدولة أن يسرعوا في تقديم ما يساعد على معرفة مصير مختطَفي اللجنة الأولمبية الوطنية العراقية.

الأهلي يضم المهاجم فرانسيس لثلاث سنوات بدلاً من فلافيو
من جانب آخر، قالت وزارة الشباب والرياضة العراقية إن الحكومة بذلت، وما زالت تبذل، جهوداً مضنية في عملية البحث وتقصّي الحقائق لمعرفة مصير رئيس المكتب التنفيذي للجنة الأولمبية وأعضائها، الذين اختُطفوا قبل 3 سنوات، «انطلاقاً من واجبها في الحفاظ على أمن المواطنين والمسؤولين على حدّ سواء». وكان مسلحون مجهولون يرتدون ملابس الشرطة، قد خطفوا في 15 تموز 2006، رئيس اللجنة الأولمبية أحمد الحجية، مع أكثر من ثلاثين من المسؤولين في اللجنة، بعد خروجهم من اجتماع في المركز الثقافي النفطي في منطقة البتاويين، وسط بغداد، واقتادوهم إلى جهة مجهولة.
وجاء في بيان لوزارة الشباب والرياضة، أمس الأربعاء: «تمرّ علينا هذه الأيام الذكرى الثالثة لحادث الاختطاف الأليم للسيد أحمد الحجية رئيس اللجنة الأولمبية الوطنية، وعدد من زملائه، وهذه المناسبة الأليمة تستدعي منا وقفة نستذكر فيها المختطَفين الذين ما زالت أعمالهم حاضرة».
من جهة أخرى، يسعى أربيل للاحتفاظ باللقب فيما يأمل النجف أن يظفر به لأول مرة وذلك عندما يلتقيان، اليوم، على استاد الشعب الدولي في نهائي الدوري العراقي لكرة القدم.

الأهلي يتعاقد مع فرانسيس

تعاقد الأهلي المصري رسمياً مع المهاجم الليبيري فرانسيس دو فوركي لمدة ثلاثة أعوام بعدما تجاوز الأخير الفحص الطبي الروتيني.
وأشاد الجهاز الفني بقدرات اللاعب الفنية والبدنية، مشيراً إلى أن فرانسيس سيكون إضافة جيدة لهجوم النادي بعد رحيل الأنغولي فلافيو أمادو. وسبق لفرانسيس أن لعب في الكاميرون وغانا واليونان قبل الاستقرار في الولايات المتحدة، حيث لعب مع نوادي مينيسوتا ثاندر ونيويورك وأخيراً دي سي يونايتد، علماً بأنه لاعب دولي منذ 2005.