تأهّل العربي إلى المباراة النهائية لبطولة درع الاتحاد الأردني لكرة القدم، رغم تعادله السلبي مع جاره الرمثا في مباراتهما أمس على ملعب الأمير هاشم في مدينة الرمثا في الجولة الخامسة الأخيرة من منافسات المجموعة الثانية ضمن الدور الأول. وشهدت الجولة ذاتها تعادل شباب الأردن مع الجزيرة بالنتيجة ذاتها على استاد مدينة الملك عبد الله الثاني بعمّان. وعلى استاد الحسن في مدينة أربد، سجل كفرسوم فوزاً معنوياً على اتحاد الرمثا بهدفين لمحمد الزعبي بعد تلقّيه كرة عرضية من سليمان العزام، تابعها على يمين الحارس محمد درابسة (40)، وخير الرفاعي من ركلة جزاء بعد تعرضه للعرقلة من قبل مدافع الاتحاد شفيق ذيابات الذي تلقى على أثرها البطاقة الحمراء. وبهذه النتائج، تساوت أربعة فرق برصيد 8 نقاط من فوزين وتعادلين وخسارة واحدة، فنجح العربي في ضمان الصدارة بفارق الأهداف أمام الجزيرة والرمثا وشباب الأردن. فيما رفع كفرسوم رصيده إلى 6 نقاط في المركز الخامس، وتجمّد رصيد اتحاد الرمثا عند 3 نقاط في المركز السادس الأخير.ويلتقي العربي مع الفيصلي متصدر المجموعة الأولى السبت المقبل في المباراة النهائية على استاد مدينة الملك عبد الله الثاني، بينما من المنتظر أن يحدد الاتحاد الأردني اليوم موعد ومكان مباراة الوحدات مع الجزيرة لتحديد المركزين الثالث والرابع، التي من المرجح أن تقام يوم الجمعة المقبل.
ولم يسبق للعربي أن وصل إلى المباراة النهائية من بطولة الدرع التي انطلقت عام 1980، وقد توّج عام 1986 بلقب كأس الأردن على حساب الجزيرة، ولعب نهائي كأس الكؤوس أمام الفيصلي عام 1987، لكنه خسر بهدف وحيد بعد التمديد.

الأفريقي يدعّم صفوفه

ذكرت صحيفة الصباح اليومية التونسية أن النادي الأفريقي الذي ينافس في دوري الدرجة الأولى التونسي لكرة القدم اقترب من التعاقد مع أمير العكروت مهاجم الملعب التونسي.
ويسعى الأفريقي إلى تعزيز خط هجومه للقضاء على مشكلة غياب الفاعلية الهجومية التي يعاني منها منذ الموسم الماضي، رغم أنه يضم في صفوفه ثلاثة مهاجمين أجانب، هم: النيجيري ايزنوا اوتورجو والتوغولي فانسان تشالا والمالي محمد تراوري.