تستعدّ الفرق اللبنانية لانطلاق الموسم الكروي، في وقت تستعد فيه الجمعية العمومية لاختيار أعضاء اللجنة العليا الجديدة في 7 آب، مع ظهور ترشيحات لشخصيات جديدة خارج إطار اللائحة التوافقية

يواصل فريق النجمة، بطل لبنان، تمارينه استعداداً للموسم والدفاع عن لقبه، بإشراف جهازه الفني بقيادة إميل رستم. وقد شارك الفريق، أمس، لاعبه الجديد حسين حمدان الذي انتقل من الأنصار، كذلك لوحظت مشاركة اللاعب اللبناني منير الريشوني المقيم في ألمانيا، مبدياً رغبته في اللعب في لبنان. وكان الريشوني قد شارك منتخب لبنان للشباب سابقاً، وشارك أيضاً لاعب أفريقي، وينتظر النجمة حضور ثلاثة لاعبين أفارقة لخوض تجربة تدريبية، قد يختار منهم المدرب رستم حاجته لتدعيم بعض المراكز. ويذكر أن النجمة قرر ترك الحرية لبعض لاعبيه بالانتقال إلى نوادٍ أخرى، وعلم أن اللاعب المدافع علي واصف محمد سيتجه إلى الساحل. وكان النجمة قد رغب في ضمّ لاعب المبرة علي الأتات، إلا أن طلب المبرّة كان عالياً جداً نظراً إلى أهمية اللاعب للفريقوعلى صعيد آخر، صرح مصدر إداري لـ«الأخبار» بأن إدارة النادي قد أقفلت باب السماح لأي لاعب يود أن يخوض تجربة احترافية في الخارج، وذلك بعدما منحت أخيراً الفرصة للاعبها محمد غدار في خوض التجربة مع نادي زيلينا السلوفاكي قبل أيام، وأعلنت ضرورة أن يلتزم اللاعبون جميعاً في التمارين المنتظمة، وحتى لا تتكرر حدّوتة الموسم الماضي، حيث خاض اللاعب الهداف غدار تجارب عدة أثّرت عليه في المشاركات المنتظمة مع فريقه، كما أثرت في استعادة مستواه الفعال. وحول هذا علّق رئيس نادي النجمة محمد أمين الداعوق على «ضرورة وضع أنظمة واضحة تضبط الأوضاع وتحفظ حقوق النوادي أيضاً».

ترشيحات كروية

قدّم، أمس، نائب رئيس نادي المبرّة الحاج سليم فارس أوراق ترشّحه رسمياً لعضوية اللجنة العليا للاتحاد اللبناني لكرة القدم، المزمع إجراء انتخاباتها يوم الجمعة 7 آب المقبل. ويتوقّع أن يترشّح، اليوم الأربعاء، رئيس نادي النصر عاليه ولاعب ومدرب الإخاء الأهلي عاليه السابق سلمان عبد الخالق، وكذلك رئيس نادي الراسينغ السابق جو كوبلي. وتأتي هذه الترشيحات لتشير إلى رغبات نوادٍ في المنافسة والتغيير في إدارة اللعبة، ومعارضة واضحة لفرض لائحة معلبة تحت عنوان التوافق. ويقفل باب قبول الترشيحات يوم الأول من آب.

فوز كبير لشباب لبنان في النروج

تابع فريق شباب ماكدونالدز لبنان نتائجه الباهرة في كأس النروج 2009، وقدم عرضاً هجومياً ساحقاً في ثالث مبارياته، ضارباً بقوة وبنتيجة 7 - 1 على حساب فريق غراي النروجي. وسجل كامل موسى الهدفين الأولين، وأضاف كنج مريدن الهدف الثالث، فيما حمل الهدف الرابع توقيع جهاد نور الدين، والخامس علي جلول والسادس مصطفى قانصوه والسابع طومي حامض. وكان جمهور غفير من الجالية اللبنانية ومن كل المناطق قد تابع مباريات الفريق اللبناني. وخلال المباراة، وبعد اطمئنانه إلى النتيجة، عمد المدرب جهاد محجوب إلى إشراك كل اللاعبين. وبعد المباراة، تلقّى الفريق اتصال تهنئة على جائزة بطل المجموعة من المدير العام لماكدونالدز لبنان رشوان مكناس. ويبدأ الفريق اللبناني مباريات الدور الثاني اليوم.
وكان قد لعب مباراتين، الأولى أمام فليكي فورد النروجي وتعادل معه 1 - 1 في الافتتاح، قبل أن يفوز على أودا النروجي 4 - 0.
ويتألف الجهاز الفني لفريق شباب ماكدونالدز لبنان من المدربين: جهاد محجوب، بلال فليفل ومحمد سكاكيني، بإشراف الإداريين: ناصر بختي ومازن مركبجي.
(الأخبار)