بات المدافع الدولي الإسباني ألفارو أربيلوا خامس لاعب يتعاقد معه ريال مدريد، حيث أعلن ليفربول الإنكليزي أنه توصل إلى اتفاق مع النادي الملكي بخصوص انتقال أربيلوا. من جهته، أكد ريال مدريد في موقعه على شبكة الإنترنت أن «اللاعب سيرتبط مع ريال مدريد بعقد للمواسم الخمسة المقبلة»، مشيراً إلى أن أربيلوا اجتاز الفحص الطبي الروتيني بنجاح. ولم يُكشَف عن قيمة الصفقة، بيد أن وسائل الإعلام المتخصصة حددتها بنحو 4 ملايين يورو. وفي إنكلترا، اجتاز الدولي العاجي كولو توريه مدافع أرسنال الإنكليزي الفحص الطبي بنجاح، ليصبح سادس لاعب ينضم إلى مواطن الأول مانشستر سيتي.
وكان توريه قد غادر معسكر تدريب أرسنال في النمسا مطلع الأسبوع الحالي، بعدما حصل على إذن بإجراء مفاوضات مع «السيتي» لإتمام الصفقة المقدرة بـ 15 مليون جنيه إسترليني، على أن يحصل على راتب أسبوعي قدره 100.000 جنيه إسترليني.
وفي ألمانيا، حدد فرانز بكنباور، رئيس بايرن ميونيخ الألماني، سعر الفرنسي فرانك ريبيري بـ 94 مليون يورو، إذا ما أراد أحد الأندية ضمه إلى صفوفه. وقال «القيصر» لصحيفة «بيلد» الألمانية: «هل يجب أن يسمح بايرن لريبيري بالرحيل؟ بالطبع نتمنى أن نحصل على السعر في سوق الانتقالات، وإذا كان (البرتغالي) كريستيانو رونالدو يساوي 94 مليون يورو، فإن ريبيري يساوي قيمة مماثلة»، مضيفاً: «إذا لم نحصل على عرض بهذه القيمة، فعليه (ريبيري) أن يحترم عقده الذي يمتد لعام 2011».
من جهة أخرى، انتقل المدافع التشيكي الدولي ديفيد روزينال من لاتسيو الإيطالي إلى هامبورغ الألماني بعقد يمتد لثلاث سنوات، بحسب ما ذكر وكيل أعمال اللاعب، بافل زيكا، لوكالة «سي تي كي» التشيكية.