strong>عاد فلورنتينو بيريز إلى رئاسة نادي ريال مدريد الإسباني، بعدما أُعلن فوزه بالتزكية في الانتخابات الرئاسية التي كانت مقررة في 14 الحالي، وهو سيحمل عبء النهوض بالفريق الملكي بعد موسمٍ مخيّب
بعد انتهاء المدة القصوى المحددة لتقديم الترشيحات وانسحاب المرشح خوان أونييفا، كان بيريز الوحيد الذي بقي متأهباً لرئاسة «الميرينغيز»، وخصوصاً أن هناك مرشحين آخرين انسحبوا أيضاً لعدم استيفائهم للضمانات المالية المطلوبة، وهي توافر مبلغ 57.4 مليون يورو في حوزتهم. وسيتسلّم بيريز منصبه رسمياً في الرابع عشر من الشهر الحالي، أي في الموعد الذي كان مقرراً لإجراء الانتخابات، ليبدأ ولاية جديدة على رأس إدارة أحد أكبر الأندية في العالم.
وسيخلف بيريز في منصبه الجديد فيسنتي بالودا الذي تسلّم رئاسة النادي موقتاً منذ استقالة رامون كالديرون في كانون الثاني الماضي على خلفية تهم تتعلق بتزوير الانتخابات التي فاز على أساسها برئاسة النادي عام 2006.
وأوضح بيريز، رئيس المجموعة الإسبانية للبناء والخدمات «آي سي أس»، في تصريح إلى صحيفة «إل بايس» المحلية أنه «ينوي إحداث ثورة في صفوف النادي الملكي»، مضيفاً «لا أضع أمامي أي حدود. سيطرة برشلونة محلياً بتتويجه بطلاً للدوري والكأس، إضافةً إلى فوزه بلقب دوري أبطال أوروبا يدفعني أكثر على العمل من أجل اعادة النادي الملكي إلى سكة الألقاب سواء المحلية أو القارية».
ووضع بيريز «الحلم عائد مرة أخرى» شعاراً لحملته الانتخابية، وكشف عن تشكيلة مكتبه الإداري، واعداً بالتعاقد مع لاعبين «استعراضيين» من دون الكشف عن أسماء.
وكان أول قرار لبيريز تعيين صانع ألعاب منتخب فرنسا السابق وريال مدريد من 2001 إلى 2006 زين الدين زيدان مستشاراً له، بحسب ما اعلن النادي الذي أشار أيضاً إلى أن اللاعب والمدرب السابق في صفوف الفريق والمدير الرياضي السابق الأرجنتيني خورخي فالدانو عيّن من قبل بيريز مديراً عاماً للنادي ومساعداً للرئيس.
وكان بيريز قد رأى في تصريح نقلته الأسبوع الماضي صحيفة «ماركا» أن زيدان «سيكون مستشاراً كبيراً للرئيس وسفيراً جيداً ومعلماً ممتازاً للصغار في مدرسة كرة القدم في النادي»، ثم صرّح لإذاعة «كادينا سير» الإسبانية: «تحدثت إلى زيدان. سيكون مستشاراً للرئيس، سيساعدنا على مستوى تحسين سمعة النادي».
ولم يغلق زيدان، الذي سيحتفل بعيد ميلاده السابع والثلاثين، في 23 الحالي، الباب أمام عودته إلى ريال مدريد منذ اعتزاله اللعب عام 2006.
وأوضحت وسائل الإعلام الإسبانية أن بيريز سيتعاقد مع صانع ألعاب المنتخب البرازيلي وميلان، الإيطالي كاكا، الذي يعدّ أولوية بالنسبة إليه. كما تطرّقت المصادر عينها إلى إمكان التعاقد مع جناح مانشستر يونايتد الإنكليزي الدولي البرتغالي كريستيانو رونالدو ولاعب وسط ليفربول الإنكليزي الدولي الإسباني شابي الونسو ومهاجم بايرن ميونيخ الألماني الدولي الفرنسي فرانك ريبيري.
وكان بيريز (62 عاماً) قد تولّى رئاسة ريال مدريد في الفترة بين عامي 2000 و2006، محققاً معه لقب الدوري مرتين ودوري أبطال أوروبا مرة واحدة، وضمّ عدداً من أبرز نجوم اللعبة حينها كالفرنسي زين الدين زيدان والإنكليزي ديفيد بيكام والبرتغالي لويس فيغو والبرازيلي رونالدو.
(أ ف ب)