كرّم الاتحاد اللبناني للملاكمة أبطاله للدرجة الأولى وحكامه الجدد، وذلك خلال حفل عشاء أقامه على شرفهم مساء الاثنين الماضي في أوتيل غاليريا (ماريوت سابقاً)، بحضور حشد كبير من المهتمين، تقدمه المدير العام لوزارة الشباب والرياضة زيد خيامي وممثّلو القيادات العسكرية وفوج الإطفاء إلى رئيس الاتحاد وأعضائه والمكرّمين، حكاماً وأبطالاً، ورجال الإعلام الرياضي.وأشار الأمين العام للاتحاد محمد الخليلي إلى أن التكريم هو ثمرة الاجتهاد، «والاتحاد عمل للإضاءة على أبطاله وتحفيزهم لتشريف لبنان خلال دورة الألعاب الفرنكوفونية».
وهنّأ رئيس الاتحاد المهندس محمود حطّاب أبطال لبنان، وخصوصاً الجيش والمؤسسات العسكرية، وشكر وزارة الشباب والرياضة على المساعدة المالية (100 مليون ليرة) التي أسهمت في التعاقد مع المدرب المصري حسن السخاوي واستقدام خبير دولي للإشراف على دورة تأهيل الحكام، مشيراً إلى تحقيق إنجازات في دورات دولية أقيمت في مصر وإيران والأردن.
ولفت خيامي إلى تواضع حجم الدعم المادي للرياضة اللبنانية، وأن موازنة وزارة الشباب والرياضة لا تتجاوز مليون ونصف المليون دولار، مؤكّداً عدم قدرتنا على المنافسة في ظل تهرّب المعنيين بالرياضة من دعمها، ومتسائلاً: «لماذا لم تبنِ الدولة سوى قاعة مقفلة واحدة (المدينة الرياضية) وقاعة طرابلس على وشك الولادة؟ أمّا بقية القاعات فقد شيّدت على عاتق المجتمع المدني. ربما ظنّوا أن لعبة كرة القدم تختصر كل الرياضة فأمعنوا في إنشاء ملاعبها؟!». كما لفت خيامي إلى أن رئاسة اتحاد الملاكمة ذهبت إلى محمود حطاب «رغماً عنه، وهو لم يكن يطلبها، ومع ذلك تصدى لها بمسؤولية».

توزيع الشهادات والميداليات

بعد ذلك قام خيامي وحطّاب ومعهما ممثّلو القوى العسكرية بتقديم الشهادات إلى الحكام المتخرّجين، ووزّعت الميداليات على أبطال لبنان في جميع الأوزان وهم : طارق اللهيب (48كلغ)، عبد الله عانوتي (51)، شادي طوبيا (57)، وائل شاهين (60)، أحمد العثمان (64)، أحمد النابوش (69)، نجد سلوم (75)، فراس بتلوني (81)، نبيل هاشم (91) وسعادة المعلوف (فوق 91). وتغادر بعثة لبنان غداً (الخميس) إلى الصين للمشاركة في بطولة آسيا.