قبل أيام على انطلاق منافسات رالي سوريا الدولي، الجولة الثالثة من بطولة الشرق الأوسط، رشح القطري ناصر العطية كلاً من المتسابق السعودي يزيد الراجحي والقطريين مسفر المري وعبد العزيز الكواري للفوز بلقب رالي سوريا الدولي 2009 الذي يحمل العطية لقبه لثلاث مرات متتالية. وقال العطية إنه يشعر بغصة كبيرة لاضطراره إلى التغيب عن رالي سوريا الدولي بسبب مشاركته في رالي اليونان الدولي، إحدى جولات بطولة العالم للراليات، التي تقام في الفترة ذاتها.ولم يتردد العطية من القول إن فرصة الفوز بلقب رالي سوريا الدولي هي أقرب أولاً للسعودي يزيد الراجحي الذي يملك سيارة حديثة وسريعة وتتحمل تضاريس رالي سوريا، إضافة إلى أن المتسابق السعودي استطاع تطوير نفسه كثيراً في الفترة الماضية.
ووصف العطية مواطنه مسفر المري، وصيف البطولة، بأنه سيكون الحصان الأسود في الرالي السوري الذي يتميز بأنه رالي وعر وسريع، وتحتاج المنافسة فيه إلى وضع خطة خاصة وليس الاعتماد على أسلوب «قد سيارتك وانتصر».
ويرى العطية أن في رالي سوريا هذا العام فرصة للمتسابقين ليقتربوا منه أكثر على سلّم ترتيب البطولة وخاصة السعودي يزيد الراجحي الذي سيقترب منه كثيراً إذا ما فاز باللقب، فيما سيضع الفوز مواطنه مسفر المري أمامه في الصدارة.
وقال العطية، الذي حقق مركزين متقدمين في جولتي بطولة العالم في الأرجنتين وسردينيا، إن غيابه عن الرالي السوري لن يمنعه من الفوز بلقب بطولة الشرق الأوسط.
وختم العطية بتوجيه رسالة إلى من يطلقون التحديات الرياضية كما أطلقها بقوة الراجحي قبل أيام، فقال العطية «إن التحدي موجود ومرغوب في كل الألعاب الرياضية، والمجال مفتوح للجميع لإثبات مقدرتهم على أن يكونوا أوفياء لتحدياتهم وقادرين على تحقيقها».
يذكر أن منافسات رالي سوريا الدولي ستقام في الفترة من 11 ولغاية 13 الجاري في مناطق النبك ودير عطية والمراح في محافظة ريف دمشق، بدعم من فندق شيراتون معرة صيدنايا وشركتي جوبيتر ويورب كار ومنتجع يعفور غاردنز وإذاعة أرابيسك وقناة المشرق.