نجمة الصرفند إلى «الأولى»
تأهل نادي نجمة الصرفند إلى مصاف أندية الدرجة الأولى في لعبة الكرة الطائرة، وذلك بعد تقدّمه على نادي بيبلوس بنتيجة (2 ـ0) في إطار سلسلة مباريات الترفيع والتنزيل التي جمعتهما. وعلى ضوء النتائج المسجّلة، سقط فريق بيبلوس إلى مصاف أندية الدرجة الثانية، فيما رافق نجمة الصرفند نادي حبّوب إلى الدرجة الأولى.

تدريب إعلامي «فرنكوفوني»

في إطار الاستعدادات الجارية لإقامة دورة الألعاب الفرنكوفونية السادسة التي يستضيفها لبنان بين 27 أيلول و6 تشرين الأول 2009، استقبلت اللجنة الوطنية للدورة ممثل مؤتمر وزراء الشباب والرياضة في الدول والحكومات الناطقة باللغة الفرنسية جان ميشال غيرنيك لإعداد برنامج تدريبي للإعلاميين الرياضيين الأجانب واللبنانيين، المنوي إقامته بين 18 و24 أيلول المقبل بالتعاون مع الجامعة الأنطونية (بعبدا). ولهذه الغاية، زار غيرنيك يرافقه المستشار الرياضي في اللجنة الدولية للألعاب الفرنكوفونية ميشال دورونزييه نائب رئيس الجامعة الأنطونية للعلاقات الدولية الأب الدكتور فادي فاضل، في حضور مديرة المسابقات الرياضية في الدورة الفرنكوفونية زينة مينا.

دورة «بلاك إيغل» لتايكواندو «هوبس»

حصد فريق هوبس بالتايكواندو 14 ميدالية ذهبية في الدورة السنوية الـ11 لنادي بلاك إيغل «Black Eagle» التي نظمها في مقره في مدرسة القلبين الأقدسين في الجميزة، بإشراف الاتحاد اللبناني للتايكواندو ومشاركة 350 لاعباً ولاعبة من مختلف الفئات العمرية يمثلون 13 نادياً ومؤسسة تربوية، وحضرها جمهور كبير تقدمه الأمين العام للاتحاد جورج زيدان وممثّلون عن النوادي والمؤسسات التربوية المشاركة. والفائزون هم: محمد همدر، كريم همدر، وسيم سليمان، هادي عبيد، عبودي بسام، رزان درويش، لؤي الأسعد، علي فنيش، مصباح أبيض، سيليا رباح، يارا الأسعد، لين ناصيف، فرح غزيري وآية الزين.
وفي ختامها وزع زيدان ورئيس النادي المنظّم ألان نجم وكبار الحضور الميداليات على الفائزين.

المرصد الكروي

■ قبل الانتخابات المرتقبة لاتحاد كرة القدم، في أيلول، تدور رغبة مرجعية فاعلة حول تجديد الولاية لبعض المراكز العليا، فيما تتطلع شخصية مهمة إلى الرئاسة، بدعم من المراجع ذاتها! وإلى أيلول.
■ تعاقد نادي الخيول مع المدرب أسامة الصقر لقيادته في الموسم الجديد نحو طموحه في الصعود إلى الدرجة الأولى، بديلاً من المدرب موسى حجيج الذي انتهى عقده. وتردد أن الكابتن موسى سيتوجه إلى ناد مقرّب (بعد انتهاء فترة إيقافه لسنة اتحادياً).
■ قال لاعب المحور الدولي: اللعبة صارت «تجليطة»، لا مستوى ولا جمهور ولا مرتّبات من شهور...
(الأخبار)