strong>فيما ذكرت الصحف الإسبانية أن ريال مدريد سيقدّم النجم البرازيلي كاكا الاثنين المقبل، بعدما أتمّ صفقة انتقاله من ميلان الإيطالي، يحاول تشلسي «قرصنة» اللاعب بشكلٍ خاطف
أكد راديو «كادينا سير» وصحيفتا «آس» و«ماركا» أن المفاجأة التي كان قد وعد بها الرئيس الجديد لريال مدريد فلورنتينو بيريز، خلال حملته الانتخابية، تمّت عبر التوصل إلى اتفاق يقضي بانتقال صانع ألعاب ميلان الإيطالي ومنتخب البرازيل، ريكاردو كاكا، إلى صفوف النادي الملكي، مقابل حوالى 65 مليون يورو، في صفقة هي الأعلى في تاريخ كرة القدم، وتتجاوز بـ10 ملايين يورو الصفقة القياسية السابقة، التي كان وراءها بيريز نفسه، عندما ضمّ صانع الألعاب الدولي الفرنسي السابق زين الدين زيدان من يوفنتوس الإيطالي عام 2001. وأوضح راديو «كادينا سير» أن الاتفاق تم التوصل إليه في العاصمة الإسبانية مدريد بين بيريز ونائب رئيس ميلان أدريانو غالياني وبوسكو ليتي والد كاكا، وأضاف مصدر الصحيفة أن كاكا، الموجود حالياً في البرازيل مع منتخب بلاده استعداداً لتصفيات كأس العالم 2010، سيوقّع عقداً لمدة 5 أعوام مقابل راتب سنوي قدره 9 ملايين يورو.
من جهتها، أكدت صحيفة «ماركا» التوصل إلى الاتفاق، بالقيمة المادية عينها، مضيفة أن كاكا سيُقدّم إلى جمهور النادي الملكي الأسبوع المقبل.
لكنّ بعض الصحف الإسبانية أشارت بدورها إلى وجود «تفاصيل» يجب معالجتها لإتمام صفقة ضمّ كاكا رسمياً، متحدثة في الوقت عينه عن دخول تشلسي الإنكليزي على الخط، وتقديمه عرضاً يفوق الذي قدمه ريال مدريد، حيث أبدى استعداده لدفع 80 مليون يورو، مع منح كاكا راتباً سنوياً قدره 12 مليون يورو.
كذلك أشارت الصحف إلى أن المدرب الإيطالي كارلو أنشيلوتي، المنتقل من ميلان إلى تشلسي، يضغط في اتجاه إقناع كاكا بالانضمام إلى فريقه الجديد.
(أ ف ب)