أبدى العدّاء الجامايكي أوساين بولت، الفائز بثلاث ميداليات ذهبية في أولمبياد بكين 2008، رغبته في مواجهة الأميركي تايسون غاي، قبل بطولة العالم لألعاب القوى، المقررة في برلين من 15 إلى 23 آب المقبل. وقال بولت الذي لم يفاجأ بالنتيجة التي حققها غاي في لقاء نيويورك، عندما حقق 19.58 ثانية في سباق الـ200 م: «أريد فعلاً مواجهة تايسون قبل بطولة العالم لمعرفة المستوى الذي وصلت إليه ضمن استعداداتي، وأنا واثق بأن الأمر سيتحقق».وأردف بولت، حامل ذهبيات 100 و200 و4 مرات 100 م في أولمبياد بكين، الصيف الماضي، قائلاً: «سيكون الموسم ذا أهمية بالغة، وتايسون بدأه بطريقة جيّدة. فأنا لم أفاجأ بالنتيجة التي حققها، لأنه منافس فوق العادة، وقد برهن أنه من أفضل العدّائين في العالم، وسيكون اللقاء معه معركة جميلة».
وكان غاي قد سجل نتيجته هذه في سباق الـ200 م، السبت الماضي، في نيويورك، على المضمار عينه الذي حطم فيه بولت الرقم القياسي العالمي في سباق الـ100 م للمرة الأولى (9.72 ث) قبل عام، قبل أن يعود ويسجل رقماً جديداً في بكين.
وتابع بولت، الذي أجّل موعد استئنافه التمارين بسبب إصابة في قدمه اليسرى، إثر حادث السير الذي تعرض له مطلع الشهر المنصرم: «أمامي المزيد من العمل، إذ لم أستعد لياقتي التي ستسمح لي بتحقيق 19.30 ثانية (رقم بولت العالمي) في سباق الـ200 م، ويفترض أن أركض وأن أسعى إلى تحسين لياقتي لكي أبلغ ذلك».
يذكر أن السباق المقبل لبولت، في مسافة الـ100 م، سيكون ضمن لقاء تورنتو في 11 حزيران الحالي.
(أ ف ب)