الاحياء يعادل هوبس
أدرك الاحياء والرياضة الزوق التعادل ومضيفه هوبس 1-1، بفوزه عليه بفارق ثلاث نقاط 66-63، في ثانية مبارياتهما من اصل خمس، ضمن نهائي بطولة الدرجة الثانية لكرة السلة، التي اجريت بينهما على ملعب الحكمة الجديدة.
وكان افضل مسجل عند الفائز بول شلهوب بـ20 نقطة، وعند الخاسر حسين الخطيب بـ23 نقطة. وتقام المباراة الثالثة الليلة الساعة 20.30 على ملعب الكهرباء.

مؤتمر صحافي لـ«بيروت ماراثون»

تعقد جمعية بيروت ماراثون وبنك لبنان والمهجر (بلوم بنك) مؤتمراً صحافياً مشتركاً للإعلان رسمياً عن توقيع عقد رعاية جديد لسباق بلوم بيروت ماراثون لثلاث سنوات (2010 ـــــ 2011 ـــــ 2012)، عند الساعة 11:00 قبل ظهر بعد غدٍ الأربعاء في المركز الرئيسي لبنك لبنان والمهجر ـــــ فردان (بلوك A).

طايع إلى الإمارات

غادر رئيس لجنة المسابقات في الاتحاد اللبناني للكرة الطائرة الحكم العالمي إلياس طايع إلى الإمارات العربية المتحدة بعدما عيّنه الاتحاد الآسيوي للعبة عضواً في لجنة الاحتكام لبطولة الأندية الآسيوية التي تستضيفها إمارة دبي بين 16 و25 الجاري.

المدرب بسام

عاد إلى لبنان المدرب بسام زبيب (الصورة) من فرنسا ليكون إلى جانب العائلة والأهل، بعد جولة في أبيدجان حيث شارك في إقامة دورات لإعداد مدربين.
ويبحث المدرب اللبناني زبيب في مشروع إنشاء أكاديمية كروية في لبنان لحسابه الخاص، لإعداد أجيال على أسس مهارية سليمة، وكذلك مدرسة لتدريب حراس المرمى، بإشراف مدرب فرنسي مختص (فردريك أنيكين). وأشار زبيب إلى أنه خلال جولته في أفريقية راقب لاعبين عدة يرغبون في اللعب في لبنان بينهم ثلاثةٌ لبنانيون (بين سن 18 و20)، ويمكن المنتخبات اللبنانية الإفادة منهم. وأشار زبيب إلى أنه وعائلته يرغبون جداً في الاستقرار في لبنان لميزاته العديدة، وخصوصاً مع استقرار الأوضاع العامة.

فينغادا مدرباً للأهلي المصري

أعلن النادي الأهلي المصري، أول من أمس أنه عيّن المدرب البرتغالي نيلو فينغادا لمدة عامين خلفاً لمواطنه مانويل جوزيه الذي ترك النادي القاهري لتدريب منتخب أنغولا. وكان وكيل أعمال المدرب البرتغالي قد صرح قبل 3 أيام بأن موكله اتفق مع الأهلي على بنود عقد مدته 3 سنوات «سيوقَّع في غضون الساعات القليلة المقبلة». ولم يكشف الأهلي قيمة عقد فينغادا الذي يملك خبرة كبيرة في المنطقة العربية، وتحديداً مصر، إذ سبق أن أشرف على تدريب الزمالك مرتين ومنتخب مصر الأولمبي (2004ـــــ2005)، إلى جانب إشرافه على الوداد البيضاوي المغربي (2007) ومنتخبي السعودية (1996ـــــ1997) والإمارات، وأخيراً منتخب الأردن قبل أن يُقال من منصبه في 30 كانون الثاني الماضي.