منح الرباع ابراهيم عبد الباقي مصر الذهبية الثانية في دورة العاب البحر المتوسط السادسة عشرة التي تستضيفها مدينة بيسكارا الايطالية حتى 5 تموز، باحرازه المركز الاول في النتر لوزن 77 كلغ ضمن منافسات رفع الاثقال أمس. ورفع عبد الباقي 193 كلغ واستفاد من خفة وزنه بفارق 20 غراما فقط عن التركي اركاند كريماج الذي رفع بدوره 193 كلغ، وحل المصري الاخر طارق عبد الرزاق ثالثا واكتفى بالبرونزية (188 كلغ). وكان عبد العظيم احرز فضية الخطف بعدما رفع 155 كلغ. وضمن السوري غزوان لاذقاني إحدى برونزيتي وزن 60 كلغ في المصارعة الحرة لوزن 60 كلغ. وتخطى لاذقاني الدور الأول (ربع النهائي) بفوزه على الفرنسي ديدييه باييس 4ـ0، ثم خسر أمام المصري حسن إبراهيم الذي تأهل مباشرة إلى نصف النهائي، 2ـ8.ويلعب إبراهيم مع التركي مصطفى كارتال على الذهبية، فيما انحصرت البرونزية الثانية بين اليوناني ألكسندروس بافليديس والإسباني أغوستين سانشيز بارا.
وكان الجزائري نبيل كباب السباح العربي الوحيد الذي تأهل إلى الدور النهائي في سباقات اليوم الثاني من منافسات السباحة.
وحجز كباب بطاقته إلى الدور النهائي لسباق 50 م حرة بحلوله خامساً في الترتيب العام وثالثاً في تصفيات المجموعة الثالثة بزمن 22.54 ثانية.
وخرج المغربي أمين كوام والتونسي فاروق بن جدي واللبنانيان مكرم فتول ونديم بركات والليبي سراج العاقلي لحلولهم في المراكز الأخيرة.
وفي سباق 100 م فراشة، خرج اللبناني جورج فتول والليبي سفيان القاضي من الدور الأول باحتلالهما المركزين الأخيرين.
أحرزت دانييلا دل دين ذهبية الحفرة الأولمبية ضمن مسابقة الرماية على الأطباق.
وجمعت دل دين 92 نقطة، وكانت اللبنانية راي باسيل قريبة من إحراز الفضية بعدما تساوت مع غيليزيو وبيريللي بالمركز الثاني، لكنها فشلت في جولة التمايز حيث نجحت في طلقتين فقط، وأنهت المنافسة في المركز الرابع.

تألّق تونسي

وكان يوم السبت تونسياً بامتياز حين ضرب البطل الأولمبي التونسي أسامة الملولي بقوة في اليوم الأول من منافسات السباحة معززاً غلة بلاده. واستهل الملولي سعيه للظفر بخمس ذهبيات على الأقل من أصل 7 سباقات يخوض غمارها في بيسكارا، في أفضل حال عندما نال ذهبيتي سباقي 200 م متنوعة و400 م حرة.
وأحرزت التونسية نزيهة حمزة ذهبية وزن 48 كلغ في المصارعة الحرة.
كذلك نالت تونس فضيتين في رفع الأثقال عبر سمية فطناسي في وزن 53 كلغ.
وخطفت فطناسي 84 كلغ، وحصلت المصرية دنيا عبد الرحمن على البرونزية (80 كلغ)، وكانت الذهبية من نصيب التركية نورجان تايلان (90 كلغ). ونالت فطناسي فضية النتر أيضاً بعدما رفعت 103 كلغ.
وأحرزت التونسية هادية الطرابلسي برونزية وزن 51 كلغ في المصارعة الحرة، ومنح المصري محمد حسان الذهبية الأولى لبلاده عندما أحرز المركز الأول في منافسات بندقية الهواء المضغوط مسجلاً 700.8 نقطة وهو رقم قياسي للألعاب.
وأحرز المصري محمد عبد الباقي فضية النتر وبرونزية الخطف في وزن 69 كلغ. وفرضت السباحة الإيطالية فيديريكو بيليغريني نفسها نجمة لليوم الأول بإحرازها ذهبيتين وتحطيمها للرقم القياسي العالمي لسباق 400 م حرة.
ونجحت بيليغريني بطلة أولمبياد بكين في سباقي 200 م حرة و400 م حرة في تحطيم الرقم القياسي العالمي لسباق 400 م حرة في طريقها إلى إحراز الذهبية.
وتمكنت بيليغريني من قيادة منتخب بلادها إلى الفوز بذهبية التتابع 4 مرات 100 م حرة بعدما نجحت في خطف الأول من المنتخب الفرنسي في الأمتار الأخيرة.
وقطع المنتخب الإيطالي مسافة السباق بزمن 3.40.63 دقائق مسجلاً رقماً قياسياً جديداً للألعاب.