تابعت الأميركية فينوس وليامس المصنفة ثالثة مسيرتها الناجحة للاحتفاظ بلقب بطولة ويمبلدون الإنكليزية، ثالثة البطولات الأربع الكبرى لكرة المضرب، للمرة الثالثة على التوالي والسادسة في مسيرتها، بعدما تأهلت إلى الدور نصف النهائي بتغلّبها على البيلاروسية انييسكا رادفانسكا الـ11 بسهولة 6-1 و6-2. وحافظت فينوس على سجلها المميز في ملاعب ويمبلدون إذ لم تخسر أيّ مجموعة (فازت بـ32 على التوالي) منذ تنازلها عن المجموعة الثانية في الدور الثالث من بطولة 2007 أمام اليابانية اكيكو موريغامي.وتلتقي فينوس في الدور المقبل الروسية دينارا سافينا الأولى، التي تخلّصت من عقبة الألمانية سابين ليزيكي 6-7 و6-4 و6-1.
وستكون المواجهة بين فينوس وسافينا نارية، لأن الأخيرة تسعى إلى تأكيد أنها جديرة بالرقم واحد في العالم، وما تحتاج إليه لكي تثبت هذا الأمر هو إضافة أول لقب كبير إلى خزائنها التي تحتوي على 11 كأساً، وهي تأمل أن تجدد فوزها على فينوس، بعدما كانت قد تغلّبت على الأخيرة الشهر الماضي في الدور نصف النهائي لدورة روما الإيطالية.
كما بلغت الدور عينه، الأميركية سيرينا وليامس الثانية، التي تخطت عقبة البيلاروسية ازارنكا الثامنة بسهولة 6-2 و6-3،
وستلتقي سيرينا، بطلة 2002 و2003، مع الروسية يلينا ديمنتييفا الرابعة التي بلغت دور الأربعة أيضاً للعام الثاني على التوالي، بعدما وضعت حداً لمسيرة الإيطالية فرانشيسكا سكيافوني بالفوز عليها بسهولة 6-2 و6-2، حارمة الأخيرة أن تكون في نصف نهائي إحدى البطولات الأربع الكبرى للمرة الأولى في مسيرتها.
(أ ف ب)