ضمن الاتحاد السعودي وأم صلال القطري تأهلهما إلى الدور الثاني عن المجموعة الثالثة لمسابقة دوري أبطال آسيا لكرة القدم، بعد تعادل الاتحاد مع مضيفه الاستقلال الإيراني 1 - 1، وأم صلال مع ضيفه الجزيرة الإماراتي 2 - 2. ورفع الاتحاد رصيده إلى 9 نقاط في الصدارة بفارق نقطة عن أم صلال بينما فقد الاستقلال والجزيرة أي أمل في التأهل.وفي المجموعة الرابعة، تأهل الاتفاق السعودي بفوزه على بونيودكور الأوزبكي 4 - 0، ليعزز صدارته بـ12 نقطة أمام بونيودكور الثاني بـ7 نقاط. وأحيا الشباب الإماراتي آماله بالتأهل بفوزه على فولاذ أصفهان الإيراني 2 - 1. وصعد الشباب إلى المركز الثالث بعدما رفع رصيده إلى 6 نقاط.
في المجموعة السادسة، أنعش اف سي سيول الكروي الجنوبي آماله في المنافسة على إحدى بطاقتي المجموعة السادسة بفوزه على ضيفه سريويجايا الإندونيسي 5 - 1.
ورفع الفريق الكوري رصيده إلى 7 نقاط في المركز الثالث بفارق الأهداف شاندونغ ليونينغ الصيني الذي يلعب اليوم مع غامبا أوساكا الياباني.
في المجموعة السابعة، بلغ كاشيما انتلرز الياباني الدور الثاني بعد فوزه على ضيفه سوون سامسونغ الكوري الجنوبي 3 - 0 وسقوط شنغهاي شينهوا الصيني بفخ التعادل مع مضيفه الجيش السنغافوري 1 - 1.
وانفرد كاشيما انتلرز بصدارة المجموعة بـ12 نقطة، وتقدم بفارق 3 نقاط عن سوون سامسونغ الذي حافظ على مركزه الثاني.
في الثامنة، أهّل المهاجم البرازيلي دنيلسون فريقه بوهانغ ستيلرز الكوري الجنوبي إلى الدور الثاني بعدما سجل ثلاثية الفوز على سنترال كوست الأوسترالي 3 - 2.
ورفع بوهانغ رصيده إلى 9 نقاط وضمن على الأقل المركز الثاني في المجموعة، وبالتالي تأهله.
ولحق بوهانغ ستيلرز بكاواساكي فرونتال الياباني الذي كان ضمن تأهله في الجولة السابقة وخسر أمام مضيفه تيانجين تيدا الصيني 1 - 3.

مباريات اليوم

في المجموعة الأولى، يلعب باختاكور الأوزبكي مع الأهلي الإماراتي، وسابا باتري الإيراني مع الهلال السعودي. وفي المجموعة الثانية، يلعب الشباب السعودي مع الغرافة القطري، وكان من المفترض أن يلعب الشارقة مع بيروزي الإيراني، لكن إدارته أصدرت السبت الماضي بياناً تعلن انسحاب الفريق من باقي منافسات البطولة بسبب الظروف الفنية في البطولة المحلية واحتمال سقوطه إلى الدرجة الأولى. وفي المجموعة الخامسة، يلعب ناغويا غرامبوس الياباني مع أولسان هيونداي الكوري الجنوبي، ونيوكاسل جيتس الأوسترالي مع بكين غوان الصيني.