حافظ الشباب السعودي على صدارة المجموعة الثانية رغم خسارته أمام مضيفه بيروزي الإيراني 0 - 1، أمس، في الجولة السادسة الأخيرة من منافسات الدور الأول لمسابقة دوري أبطال آسيا لكرة القدم. وكان الشباب وبيروزي قد ضمنا تأهلهما في الجولة السابقة، بعد فوز الأول على الغرافة القطري 1 - 0 في الجولة السابقة من هذه المجموعة، التي تضم ثلاثة فرق فقط بعد انسحاب الشارقة الإماراتي.ودخل الشباب المباراة وهو في المقدمة بفارق ثلاث نقاط عن بيروزي، الذي نجح في أن يصبح على المسافة ذاتها مع الفريق السعودي بفضل هدف سجله محسن خليلي في الدقيقة 46، إلّا أنه فشل في انتزاع صدارة المجموعة من منافسه، لأن الشباب يتفوّق بفارق الأهداف.
ولحق نيوكاسل جيتس الأسترالي بناغويا غرامبوس الياباني إلى الدور الثاني، بعد فوزه على مضيفه اولسان هيونداي الكوري الجنوبي 1 - 0 في المجموعة الخامسة.
وكان نيوكاسل جيتس بحاجة إلى التعادل فقط من أجل اللحاق بناغويا غرامبوس، الذي تعادل مع مضيفه بكين غوان الصيني 1 - 1، وذلك لأنه كان يتقدم على الفريق الكوري بفارق نقطة قبل مباراة أمس. وسيعود نيوكاسل جيتس إلى كوريا الجنوبية في الدور الثاني من أجل مواجهة فريقها الآخر بوهانغ ستيلرز متصدر المجموعة الثامنة.
وبلغ أف سي سيول الكوري الجنوبي الدور الثاني بعدما وضع حداً لمسلسل المباريات التي لم يذق خلالها مضيفه غامبا أوساكا الياباني حامل اللقب طعم الهزيمة وذلك بالفوز عليه 2 - 1، وخسارة شاندونغ ليونينغ الصيني أمام مضيفه سريويجايا الإندونيسي 2 - 4، أمس، في المجموعة السادسة.
واستفاد اف سي سيول من قرار مدرب غامبا أوساكا اكيرا نيشينو المشاركة بتشكيلة شابة غاب عنها العديد من النجوم على رأسهم البرازيلي لياندرو المصاب، وياسوهيتو ايندو والبرازيلي لوكاس سيفيرينو للإيقاف، من أجل أن يُلحق ببطل الموسم الماضي الخسارة الأولى بعد 19 مباراة متتالية في هذه المسابقة دون هزيمة.
وتجمّد رصيد شاندونغ عند 7 نقاط، مقابل 10 لسيول، فيما كان غامبا أوساكا قد ضمن تأهله وصدارته للمجموعة قبل هذه الجولة.
وكان فريقا الهلال السعودي وباختكور الأوزبكي قد تأهّلا عن المجموعة الأولى.