توجّه مسؤولان رفيعا المستوى في نادي ميلان الإيطالي إلى فرنسا، الاثنين الماضي، لإقناع لاعب الوسط يوهان غوركوف بالعودة إلى الفريق، بعدما أعاره العام الماضي إلى بوردو، بحسب ما ذكرت، أمس، صحيفة «لا غازيتا ديللو سبورت» الإيطالية. وأكدت الصحيفة أن المدير المسؤول في النادي اللومباردي أدريانو غالياني، والمدير الفني البرازيلي ليوناردو، لاعب ميلان وباريس سان جيرمان السابق في التسعينيات، التقيا غوركوف والمسؤولين في بوردو الاثنين الماضي.وكان غوركوف (22 عاماً) انضم إلى صفوف ميلان عام 2006 قادماً من رين لقاء مبلغ قدّر في ذلك الحين ما بين 3 و5 ملايين يورو، وقد لعب موسمين مع الفريق الإيطالي قبل أن يُعار في حزيران عام 2008، لبوردو لمدة عام.
وبحسب الصحف الإيطالية أيضاً، فإن ليوناردو مرشح بقوة لكي يصبح مدرب ميلان الموسم المقبل خلفاً لكارلو انشيلوتي، الذي يبقى له موسم واحد، والذي تحدثت الشائعات عن توقيعه عقداً مبدئياً مع تشلسي الإنكليزي.

تطلّعات البافاري

يبدو أن بايرن ميونيخ الألماني يستعدّ لإجراء تغييرات في الفريق الذي حقق موسماً مخيّباً. فبعد قدوم المدرب الهولندي لويس فان غال والمهاجم الدولي ماريو غوميز مقابل مبلغ قياسي في «البوندسليغا» بلغ 30 مليون يورو ، أكد كارل هاينز رومينيغه نائب رئيس بايرن أن ناديه يسعى إلى المزيد من التعاقدات مع لاعبين جدد، لتدعيم صفوفه في الموسم المقبل.
وقال رومينيغه لإذاعة بافاريا : «أعتقد أننا سنبرم صفقة أو اثنتين أخريين، ولكنني أعتقد أننا يجب ألا نندفع بقوة، لدينا فريق جيد»، مضيفاً: «يتطلع بايرن للتعاقد خاصة مع ظهير أيمن. سيصل المدرب الجديد لويس فان غال إلى ميونيخ الأسبوع المقبل، وسنناقش كل الأمور بالتفصيل».
من جهته، أشار أولي هونيس المدير العام لبايرن في مقابلة نشرتها مجلة «سبورت بيلد»، أمس، إلى أن فريقه لا يستبعد بيع لاعب خط وسطه الفرنسي فرانك ريبيري «إذا كان المقابل المادي مناسباً». ورغم سعي العديد من الأندية للتعاقد مع ريبيري ، قال هونيس إن النادي لم يتلقّ أي عرض لشراء اللاعب، باستثناء «استعلام عادي» من مانشستر يونايتد الإنكليزي.