قطع لوس أنجلس لايكرز شوطاً كبيراً للتأهل إلى النهائي للمرة الثانية على التوالي، بعدما تقدم على ضيفه دنفر ناغتس 3-2 في سلسلة مباريات نصف نهائي «بلاي أوف» الدوري الأميركي الشمالي للمحترفين في كرة السلة (نهائي المنطقة الغربية)، بالفوز عليه 103-92. ويدين لايكرز بفوزه إلى كوبي براينت ولامار أودوم، إذ سجل الأول 22 نقطة مع 8 تمريرات حاسمة، والثاني 19 نقطة مع 14 متابعة، وأضاف الإسباني باو غازول 14 نقطة و10 متابعات. وقال براينت عقب المباراة: «وسعنا الفارق قليلاً. أردنا أن نغير (أسلوب لعبنا) الليلة عبر جعلي طعماً، وحاولت أن أخلق فرصاً لزملائي».وظلت المباراة متقاربة بين الفريقين، حيث أنهيا الربع الأول 25-25 والثاني 56-56 والثالث 76-76، قبل أن يتمكن لايكرز من حسم الأمور في الربع الأخير بتسجيله 27 نقطة مقابل 18 لدنفر، وهو استفاد من اللعب الدفاعي، حيث منع دنفر من التسجيل في 11 محاولة متتالية، وعلق أودوم على هذا الموضوع قائلاً: «لم يحظوا بهجمات مرتدة في الربع الرابع، وأبقيناهم بعيدين عن خط الرميات الحرة».
وكان أودوم يشارك في المباراة، وهو يعاني من آلام في ظهره، وقال في هذا الصدد: «في الأيام القليلة الماضية لم أتمكن من مشاهدة التلفاز، أو الرد على الهاتف. كان عليّ أن أمتص (الألم) وأتحمله رجلاً».
وكان كارميلو أنطوني لاعب دنفر أفضل مسجل في المباراة بـ31 نقطة، وأضاف زميله كينيون مارتن 12 نقطة.
ورأى أنطوني أن لايكرز تفوق عليهم في اللعب من تحت السلة، لأن فريقه اعتمد على تشكيلة قصيرة للاستفادة من السرعة.
من جهته انتقد جورج كارل، مدرب دنفر، الحكام لاحتسابهم 30 خطأ على فريقه مقابل 22 على لايكرز، وقال: «سيطر الإحباط على غرفة الملابس. الكل يذهب إلى المؤتمر الصحافي عقب المباراة ليطالب رابطة دوري المحترفين بالعمل على تحسين التحكيم».
وكان فيل جاكسون مدرب لايكرز قد تعرض لغرامة قدرها 25 ألف دولار في المباراة الماضية، بسبب انتقاده الحكام. ويلعب اليوم في نصف النهائي الآخر كليفلاند كافالييرز مع ضيفه أورلاندو ماجيك، حيث يبدو الأول مطالباً بالفوز لأن أورلاندو يتقدم 3-1.
(أ ف ب)