تسدل الستارة اليوم على الموسم الكروي الثاني للسيدات بإقامة المباراة النهائية لبطولة الكأس التي تجمع بين الصداقة، حامل اللقب، وغريمه التقليدي الأنصار على ملعب الصفاء (الساعة 16:30). ويطمح الصداقة إلى مواصلة احتكار البطولات لكونه يمتلك فريقاً منظماً يقوده المدربان عزت خليل وأشرف محجوب، وسيفتقد بطل لبنان إلى قائدته سارة بكري للإيقاف ونجمة وسطه آية العموري للإصابة، لكنه سيعوّل على كوكبة من نجماته في مقدمتهن سارية الصايغ ولارا بلهوان وهناء عاشور و«صمام الأمان» المغربية عزيزة رباح وتغريد حمادة.ويلعب الأنصار بصفوف مكتملة، ويسعى الفريق بإشراف علي فقيه، الحارس الدولي، للظفر بأول لقب، ويعتمد فقيه على خبرة لاعباته، القائدة ميريام نعيمة وناديا عساف ولمى المصري وتالين تاشاجيان ورندة الرواس ونانسي تشايليان.
وكان الفريقان قد التقيا مرتين هذا الموسم في الدوري، وكانت الغلبة للصداقة ذهاباً وإياباً 2-1.
ووصل الصداقة إلى هذا الدور بعدما تغلّب في الدور الأول على فريق الشباب العربي 5-1، وفي نصف النهائي على هومنمن 2-1، فيما فاز الأنصار على الشباب طرابلس 6-0 وعلى الأدب والرياضة كفرشيما في نصف النهائي 5-1.
بطولات الكرة الرسمية... بلا تواريخ وملاعب
أجرى الاتحاد اللبناني لكرة القدم، أمس، قرعة مباريات بطولة كأس النخبة وبطولتي الدوري العام للدرجتين الأولى والثانية، ولم يحدد الملاعب والتواريخ على جداولها، باستثناء تحديده يوم 29 آب المقبل موعداً لإطلاق مسابقة كأس النخبة، ولفت الاتحاد إلى أن مباريات الأسبوع الأول ستقام على ملاعب المناطق التي تنتمي جغرافياً إليها الأندية الواردة أسماؤها أولاً على الجداول. وأسفرت قرعة النخبة عن وقوع النجمة والصفاء والعهد في مجموعة واحدة (A)، والأنصار وشباب الساحل والمبرّة (B)، على أن يلتقي النجمة مع الصفاء في افتتاحها، فيما تستهل مباريات الدوري العام للدرجة الأولى بلقاء الأهلي صيدا مع الحكمة، وفي الدرجة الثانية بلقاء السلام زغرتا مع المحبة طرابلس في المجموعة الأولى، وطرابلس مع الاجتماعي في المجموعة الثانية.