فقد الصفاقسي التونسي لقب كأس الاتحاد الأفريقي لكرة القدم، الذي توّج به في الموسمين الأخيرين، بخسارته أمام ضيفه بريميرو دي اغوستو الأنغولي بركلات الترجيح 4-5، بعد فوزه عليه 2-0 في الوقت الأصلي من مباراة إياب الدور ثمن النهائي في صفاقس. وسجّل الإصابتين عصام المدراسي (46 من ركلة جزاء) وأمير الحاج مسعود (84)، وهي نتيجة الذهاب نفسها للفريق الأنغولي، فاحتكما إلى ركلات الترجيح التي ابتسمت للأخير.وخرج الاتحاد الزموري للخميسات المغربي من الدور عينه إثر خسارته أمام مضيفه الملعب المالي 1-3 في مباراة الإياب.
وسجل للملعب عبد اللاي سيديبيه (1) واداما توريه (17 و62)، وللاتحاد الزموري رحال الخضوري (84). وكان الفريقان تعادلا 1-1 ذهاباً في الخميسات.
وفجّر سانتوس الأنغولي مفاجأة مدوية جداً بإخراجه الأهلي المصري من البطولة، بفوزه عليه إياباً 6-5 بركلات الترجيح، بعد تغلّب عليه في الوقت الأصلي 3-0، وهي نتيجة فوز الأهلي ذهاباً. وسجل الأهداف مانوتشو باروس (26 و90) وميلكش (76). وكانت هذه المباراة الأخيرة للمدرب البرتغالي مانويل جوزيه مع الأهلي.
كأس سوريا
حقق الطليعة فوزاً مفاجئاً على الكرامة الحمصي 2-1 في ذهاب الدور ربع النهائي لكأس سوريا. وسجل للطليعة أحمد عمير وجومرد موسى، وللكرامة محمد حيان الحموي.
وقطع المجد الدمشقي خطوة واسعة نحو الدور نصف النهائي بعد فوزه على ضيفه عفرين، الصاعد إلى دوري الأضواء 4-1 في دمشق. وسجل للمجد محمد عبد القادر (10) ومحمد زينو (50) ورجا رافع (69 و90)، ومحمود اليوسف (37) هدف عفرين. وتقام مباراتا الإياب في 7 الجاري.
وسيلتقي في نصف النهائي الاتحاد مع المجد أو عفرين، والوثبة مع الكرامة أو الطليعة.