هلّلت الصحف السعودية الصادرة أمس لفوز «الأخضر» على نظيره الإماراتي 3-2 في الجولة السادسة من منافسات المجموعة الثانية، ضمن التصفيات الآسيوية المؤهلة لكأس العالم لكرة القدم في جنوب أفريقيا 2010
كالت وسائل الإعلام السعودية المديح الزائد للمنتخب الفائز على الإمارات 3-2 في تصفيات المونديالية لمنطقة آسيا، وقبلها التغلّب على إيران 2-1، لأول مرة في عاصمة الأخيرة طهران. وعنونت صحيفة «الحياة»: «أخضر رهيب .. من المونديال قريب»، في إشارة إلى اقتراب المنتخب السعودي من خطف إحدى بطاقتي التأهل المباشر إلى جنوب أفريقيا. وعنونت صحيفة الجزيرة «منتخبنا يقتحم المنافسة بنقاط الإمارات»، مضيفة «ظفر منتخبنا السعودي بنقاط مباراته الصعبة». في المقابل، قالت صحيفة «الوطن»: «الأخضر يتخطّى مطبّ الإمارات الصعب برأسية من ذهب». أما صحيفة «عكاظ» فكتبت «المنتخب يكسب الإمارات ويقترب من التأهل»، فيما عنونت صحيفة الرياض مقالها بـ«منتخبنا يقلب خسارته إلى فوز على الإمارات بثلاثية».

مصر

تفتتح اليوم المرحلة الـ25 من الدوري المصري لكرة القدم بغياب القمّة التقليدية بين الغريمين التقليديين الزمالك والأهلي، حامل اللقب، ومواجهة انبي مع حرس الحدود بسبب الالتزامات الأفريقية للأندية الثلاثة الأخيرة. وتأجّلت المباراتان إلى 23 الجاري. وتنطلق المرحلة اليوم بلقاءات الترسانة مع طلائع الجيش، والاتحاد السكندري مع المقاولون العرب، والمصرية للاتصالات مع الأولمبي، وغزل المحلة مع بتروجيت، على أن تختتم غداً بلقاءي اتحاد الشرطة مع الإسماعيلي، وبترول أسيوط مع المصري.

الأردن

يسعى الوحدات إلى لقبه الثالث على التوالي عندما يستضيف البقعة، غداً، ضمن المرحلة الـ17 قبل الأخيرة من الدوري الأردني لكرة القدم. ويحتاج الوحدات إلى الفوز ليضمن اللقب، بغض النظر عن نتائج المرحلة الأخيرة. من جهته، ينظر الفيصلي إلى مباراته اليوم أمام الجزيرة بأنها فرصة أخيرة للإبقاء على آماله في المنافسة على اللقب في حال تعثّر الوحدات. ويلتقي شباب الأردن الثاني مع شباب الحسين، واليرموك مع اتحاد الرمثا، والعربي مع الحسين.