strong>تجاوز النجمة عقبة الساحل، وثبّت صدارته مجدداً، مبتعداً بفارق 4 نقاط عن العهد الوصيف و5 عن الصفاء الثالث، فيما ابتعد الأنصار الرابع نهائياً عن المنافسة بتعادل مع الراسينغ... بانتظار لقاء قمة النجمة والعهد الأسبوع المقبل
عبر النجمة بصعوبة الشطّ الساحلي الهائج، وسط متابعة عهدية وصفاوية تأمل زحلقة المتصدر ولو بتعادل، لتبقى مسيرة الحسم مشتعلة قبل 3 مباريات على ختام الدوري.

النجمة × الساحل (1 - 0)

خطف فريق النجمة ثلاث نقاط غالية بفوزه على الساحل 1 - 0، على ملعب بيروت البلدي، ليتغلب على ظروفه الصعبة نتيجة الغيابات بالجملة، والتي ظهر تأثيرها واضحاً من خلال عرض النجمة الهزيل، حتى إن الهدف جاء بمساعدة ساحلية.
وشهدت التشكيلة النجماوية تغييرات عدة، أبرزها مشاركة قاسم محمود وبول رستم من بداية اللقاء، فيما غاب علي ناصر الدين المصاب، وبوريس لوكيتش الموقوف اتحادياً، ومحمد غدار لمغادرته الفندق، أول من أمس، بعد إشكال مع المدرّب إميل رستم.
ولم ترتقِ المباراة إلى المستوى المطلوب، فقدّم الفريقان واحداً من أسوأ العروض، وغابت الفرص الحقيقية، وخصوصاً في الشوط الثاني من جانب الساحليين، الذين فقدوا الحافز.
وبرز من «الأزرق» اللاعب أمير لحاف لتعطيله فاعلية زكريا شرارة نتيجة المراقبة اللصيقة، والمدافع حسن ضاهر، فيما تألّق الظهيران علي حمام وخالد سعد دفاعياً.
وتقدم النجمة في الدقيقة السادسة بعد كرة عرضية من أكرم مغربي، حوّلها حسنين دعبول خطأً في مرمى فريقه.
وكاد الساحليون أن يعادلوا في الدقيقتين 11 و23، لكن كرة أحمد جرادي مرت قرب القائم، وأنقذ الحارس إيلي فريجي كرة محمود عيتاني الحرة.
وفي الشوط الثاني، تراجع الأداء أكثر فأكثر، فغابت الفرص الساحلية وحاول النجماويون تعزيز النتيجة بخجل، فكانت محاولات لخالد سعد وزكريا شرارة وطومي في الدقائق 47، 82 و83.
■ قاد المباراة الحكام محمد المولى، علي عدي، وائل الرمح، وبلال سلوخ رابعاً.
■ حاول بعض لاعبي الساحل التهجّم على الحكم المولى، معترضين على الوقت الإضافي الذي احتسبه (5 دقائق)، وخصوصاً أن الحارس إيلي فريجي أصيب في الوقت الضائع، لكن ساعات الحكام أشارت إلى توقف المباراة عند الدقيقة 52 يعني أن الحكم منح دقيقتين إضافيّتين، علماً بأن أداء الحكام كان جيداً وخصوصاً الحكم محمد المولى.
■ غصّت منصة الملعب بالحضور، وشهدت حصول إشكالات وتضارب بين جمهور الفريقين، وخصوصاً من جانب الساحليين، مع الألفاظ البذيئة من كل شكل ولون!

الراسينغ × الأنصار (0-0) وفي الشوط الثاني، واصل الراسينغ سيطرته وسط انعدام الفاعلية الأنصارية، وسدد مدافع الراسينغ، لاعب الأنصار السابق، محمد مطر ركلة حرّة، صدّها مغنية ببراعة (73). لينتهي اللقاء سلباً ونقطة راسنغاوية مقبولة.
■ قاد المباراة الحكم بسام عياد مع زياد مهاجر وعزام اسماعيل، وبشار عباس رابعاً.

التضامن × الغازية (0 - 1)

تخلى الشباب الغازية عن قاع الترتيب إلى السلام زغرتا المرتاح بتغلبه على مضيفه التضامن صور 1 - 0 على «مرمح خيل» صور البلدي. وتفرض مفارقتان في هذه المباراة الأولى فوز الغازية في المباراة الأولى له بإشراف مدرب التضامن السابق فؤاد ليلا، والثانية تأثير سوء أرضية الملعب على أداء الفريقين، إضافة إلى دخول الجمهور، في الشوط الثاني، بعدد قارب 350 متفرجاً.
ولم ترتق المباراة إلى أي مستوى في شوطها الأول، وافتقد الفريقان للتمريرات المتقنة والفاعلية، وانحصر اللعب في الوسط. وسجلت فرصة وحيدة عندما سدد علي فقيه من بعيد كرة قوية صدمت قائم مرمى حارس الشباب الغازية ناصر المصري (43).
وفي الشوط الثاني، تسلّم الضيوف زمام المبادرة، وفرضوا سيطرتهم على المجريات، وسدد النشيط علي الحمصي في العارضة (54)، وسجل قاسم ضاهر من ركلة جزاء سدّدها زاحفة في الزاوية اليمنى (65)، إثر عرقلة تعرض لها مصطفى حلاق من محمد حجير.
وجهد التضامن لإدراك التعادل، إلا أنه اصطدم بتكتل دفاعي، وتفوق غسان شويخ بإهدار عدة فرص بطريقة مستغربة، ولاحت الفرصة الأخطر للتضامن في آخر دقيقة عندما سدد البرازيلي أدريانو من ركنية ضربت القائم.
■ قاد المباراة الحكم طلعت نجم مع زياد بيراق وهادي كسار، وشوقي حيدر رابعاً.
ترتيب الهدافين:
19 هدفاً: محمد قصاص (الصفاء)، 17 هدفاً: العراقي صالح سدير (العهد)، 10 أهداف: المصري أحمد جرادي (شباب الساحل).


تعادل سيدات هومنمن والأنصار