أسعف الطقس سائق «براون جي بي» البريطاني جنسون باتون، فخرج منتصراً في جائزة ماليزيا الكبرى، المرحلة الثانية من بطولة العالم لسباقات الفورمولا 1، إذ لم يكتمل السباق بعد توقّفه بسبب الأمطار الغزيرة التي هطلت وحوّلت حلبة سيبانغ إلى برك مياه. وتوقف السباق في اللفة الـ33 من أصل 56 لفة، وكان باتون متصدراً أمام الألماني نيك هايدفيلد (بي أم دبليو ساوبر) ومواطنه تيمو غلوك (تويوتا).وانتظر السائقون حوالى 50 دقيقة قبل أن يقرر المنظّمون عدم إكمال السباق، فرفع باتون الذي انطلق من المركز الأول وحقق فوزه الثاني توالياً رصيده إلى 15 نقطة، أي إنه حصل على خمس نقاط فقط من أصل 10، لأن قوانين البطولة تقضي بعدم احتساب كامل النقاط إذا تعذّر اكتمال أكثر من 75 في المئة من السباق (42 لفة من أصل 56 في ماليزيا).
ولم تمض اللفة الأولى حتى خرج سائق ماكلارين مرسيدس الفنلندي هايكي كوفالاينن عند المنعطف السادس، فيما حلّ زميله بطل العالم البريطاني لويس هاميلتون سابعاً ووصيف الموسم الماضي سائق فيراري البرازيلي فيليبي ماسا.
وبدأت الأمطار بالهطل كما كان متوقعاً قبل انطلاق السباق، وكان أول ضحاياها الإسباني فرناندو الونسو الذي خرجت سيارته عن المسار لكنه نجح في إكمال السباق قبل توقّفه.
ـــــ ترتيب السائقين الأوائل:
1- البريطاني جنسون باتون (براون جي بي) 1.10.59 ساعة
2- الألماني نيك هايدفيلد (بي أم دبليو ساوبر) بفارق 22.7 ثانية
3- الألماني تيمو غلوك (تويوتا) بفارق 23.5 ث
4- الإيطالي يارنو تروللي (تويوتا) بفارق 46.1 ث
5- البرازيلي روبنز باريكيللو (براون جي بي) بفارق 47.3 ث
6- الأوسترالي مارك ويبر (ريد بول) بفارق 52.3 ث.