تخوض الفرق اللبنانية العهد والصفاء والمبرة مباريات الجولة الثالثة لكأس الاتحاد الآسيوي لكرة القدم، فيلعب العهد مع التلال، فيما يلعب الصفاء والمبرة خارجاً، ويلتقي الكرامة السوري والوحدات الأردني في لقاء قمة
تدور، اليوم، منافسات المرحلة الثالثة الآسيوية بتفاؤل عهدي وصراع صفاوي وصمود مبراوي...

العهد × التلال (المدينة الرياضية ـ 19:30)

فريقي جاهز تماماً للقاء ضيفنا التلال اليمني لنستعيد الصورة الحقيقية التي ظهرنا عليها في لقائنا الأول، وقبل أن تهتز في مباراتنا السابقة أمام المضيف البسيتين البحريني ( 2ــ4). هذا ما لخّصه مدرب العهد فؤاد سعد. العهد يحمل 3 نقاط من فوز كبير على ضيفه نفيتشي الأوزبكي (5 ــ 1). فيما تخلو جعبة التلال إثر خسارتين، إذ هو يعاني وضعاً محرجاً في الدوري اليمني، حيث يجاهد لعدم الهبوط، رغم مشاركة 3 دوليين في صفوفه.
ــ يقود المباراة طاقم حكام إيراني بقيادة علي الرضا فغاني مع داوود ساجدي ورسول فروغي، وأكبر بخشزادة رابعاً.
* وقد عقد، أمس، ممثلو الفريقين مؤتمراً إعلامياً في فندق سافوي الروشة، قدمه يوسف يونس المسؤول الإعلامي، وقال مدرب العهد فؤاد سعد « نحن جاهزون والهدف هو الفوز»، وأضاف الكابتن باسم مرمر« تعلّمنا درس البحرين وسنعوّض غداً». وقال مدرب التلال الشهير سامي النعاش « كنت أتمنى العودة إلى تدريب الفريق في غير هذه المرحلة الصعبة، وكنت أفضّل أن لا يشارك التلال في هذه المسابقة لوضعه الصعب»، وقال الكابتن حماده الوادي «سنلعب لاسم التلال وتشغلنا أكثر معركة بقائنا في الدرجةالأولى».
وعن حضور الجمهور، أكد يونس أن جمهور العهد، أحد أكبر الجماهير في لبنان، سيكون حاضراً بقوة لدعم فريقه لكونه أحد مفاتيح الفوز.
وفي المجموعة الأولى عينها يلعب نفتشي الأوزبكي (3ن) مع البسيتين (6ن).

الهلال × الصفاء ( صنعاء - 15:45).

يخوض الصفاء، متصدر المجموعة الثانية (6 نقاط) لقاءً جاداً ومتكافئاً مع مضيفه الهلال اليمني (3 ن)، والفوز خارج أرضه ينعش آماله في التأهل، وخصوصا بعد فوزه الأول على المنافس الجدي الزوراء العراقي (1ــ0). وتبقى حظوظ الصفاء عالية جداً في التأهل إلى الدور التالي.
ويلعب الزوراء العراقي (3 ن) مع السويق العماني (لا نقاط).

العربي × المبرة (الكويت - 18:15)

يواجه المبرة اختباراً قد يكون الأصعب أمام مضيفه العربي الكويتي متصدر المجموعة الثالثة ( 4 نقاط)، والفوز أو التعادل على الأقل يبقيه في دائرة المنافسة، لذا يحتاج إلى خطّة دفاعية محكمة أمام تفوق العربي عموماً، وخطورة هجومه. المبرة يحمل 3 نقاط من فوز على ضيفه أربيل العراقي (1ــ0).
ويلعب العروبة العماني (3ن) مع أربيل (نقطة واحدة).

قمّة سورية ـ أردنية في حمص

وعلى ملعب «خالد بن الوليد» في حمص يستضيف الكرامة السوري الوحدات الأردني. في المجموعة الرابعة، ويلزم النادي السوري الفوز للإبقاء على أمل التأهل للمرحلة التالية، وتأكيد موقعه بين الفرق الآسيوية الكبيرة، بعد تألقه اللافت في دوري أبطال آسيا في المواسم الثلاثة الأخيرة. ويعول الكرامة على عاملي الأرض والجمهور، وعلى قوة دفاعه وحارسه الدولي مصعب بلحوس.
ويمر الفريق الأردني بأبهى أيامه، بعد تتويجه قبل أيام بلقب الدوري الأردني للموسم الثالث على التوالي، كما أنه سيلتقي شباب الأردن في نهائي مسابقة الكأس.
وفي المجموعة ذاتها، يخوض الكويت الكويتي مباراة غير سهلة أمام مضيفه موهن باغان الهندي.
وفي الخامسة، سيكون المحرق البحريني، حامل اللقب، في مواجهة صعبة مع ضيفه ديمبو الهندي. ولا يزال المحرق يبحث عن فوزه الأول. في المقابل يتطلّع ديمبو إلى الفوز الثالث توالياً وتأكيد صدارته.
ويلعب المجد السوري مع مضيفه الفيصلي الأردني.
وفي السادسة يلعب ساوث تشاينا من هونغ كونغ مع ضيفه جوهور الماليزي، وميدان الإندونيسي مع ضيفه في بي المالديفي.
وفي السابعة، تبرز مواجهة قوية بين هوافات الفييتنامي وضيفه تشونبوري التايلاندي، فيما يلتقي كيدا الماليزي ضيفه إيسترن من هونغ كونغ.
وفي الثامنة، يلعب الكهرباء الماليزي ضيفه بيكامكس الفيتنامي، بينما يلتقي فالنسيا المالديفي ضيفه هوم يونايتد السنغافوري.

دوري الأبطال

تبرز في المرحلة الثالثة من منافسات دوري أبطال آسيا للمحترفين مواجهتان عربيتان سعودية إماراتية.
ففي المجموعة الثالثة، يصبو الجزيرة الإماراتي إلى فوزه الأول وإحياء آماله في المنافسة عندما يستضيف الاتحاد السعودي المتصدر في أبو ظبي. ولن تكون مهمة الجزيرة سهلة في تحقيق طموحه أمام الاتحاد الذي يعيش أفضل أيامه محلياً وخارجياً، فيما عانى هو فترة انعدام وزن حيث لم يعرف طعم الفوز في آخر خمس مباريات خاضها وسط تراجع مخيف في مستوى لاعبيه.
ويدخل الاتحاد المباراة بطموح تحقيق الفوز الثالث على التوالي الذي سيقرّبه أكثر من التأهل إلى الدور الثاني، معتمداً على المعنويات العالية التي اكتسبها من خلال نجاحاته الأخيرة محلياً وآسيوياً، واقترابه من إحراز لقب الدوري السعودي.
وضمن المجموعة عينها، يسعى فريق أم صلال القطري إلى تحقيق نتيجة جيدة عندما يستضيف الاستقلال الإيراني لتعزيز رصيده وأمله في المنافسة على إحدى بطاقتي المجموعة.
وفي الأولى، يتطلّع الهلال السعودي الى تحقيق أول انتصار له عندما يستضيف الأهلي الإماراتي في الرياض. ويعدّ اللقاء في غاية الأهمية للفريقين حيث يسعى الهلال إلى الفوز للدخول بقوة في دائرة المنافسة على إحدى البطاقتين إلى الدور الثاني. ويأمل الأهلي العودة من الرياض بنتيجة إيجابية يبدأ معها مسيرة إحياء الأمل بحجز إحدى بطاقتي المجموعة. ويلعب في المجموعة عينها سابا باتري الإيراني مع باختاكور الأوزبكي والتي يراقبها اللبناني المهندس مازن رمضان.
وفي السابعة، يلتقي سوون الكوري الجنوبي مضيفه شنغهاي الصيني، كما يحل كاشيما الياباني ضيفاً على الجيش السنغافوري.
وفي الخامسة، يلتقي ناغويا الياباني نيوكاسل جيتس الأوسترالي، وأولسان الكوري الجنوبي بكين غوان الصيني.


كؤوس أفريقيا

مواجهة صعبة للأهلي في دوري الأبطال


سحبت أمس قرعة الدور الثالث لدوري أبطال أفريقيا لكرة القدم، وسيقام الذهاب من 17 إلى 19 الجاري، والإياب من 1 إلى 3 أيار المقبل. وسيكون الأهلي المصري حامل اللقب في مواجهة صعبة مع كانو بيلارز، بطل نيجيريا. وستسبق هذه المواجهة قمّة الدوري المصري يوم الخميس 23 الجاري. وسيلعب الهلال السوداني مع كانون ياوندي الكاميروني، ودجوليبا المالي مع زيسكو الزامبي، وكمبالا سيتي الأوغندي مع المريخ السوداني، وهيرتلاند النيجيري مع كوتونسبور الكاميروني، ومازيمبي الكونغولي مع الاتحاد المغربي، وأسيك العاجي مع مونوموتابا من زيمبابوي، والأهلي الليبي مع النجم الساحلي التونسي.
وفي كأس الاتحاد، وضمن قرعة الدور ثمن النهائي الذي سيقام الذهاب بين 17 و19 الجاري والإياب بين 1 و3 أيار المقبل، سيلتقي إيغل الكاميروني مع باييلسا النيجيري، ويونيون الكاميروني مع سانتوس الأنغولي، والصفاقسي التونسي، حامل اللقب، مع جي سي أبيدجان العاجي، وشبيبة بجاية الجزائري مع الملعب المالي، ووفاق سطيف الجزائري مع ليبولو الأنغولي، وصنداونز الجنوب أفريقي مع فيتا كلوب الكونغولي الديموقراطي، وانبي المصري مع ريد أروز الزامبي، وحرس الحدود المصري مع قوافل قفصة التونسي.
(أ ف ب)


مواصلة الانتصارات هي مطلب مدرب الصفاء خالد عريوة (الصورة 1) ومدرب المبرة غسان الأحمد (صورة 2) يطمح إلى نتيجة إيجابية