strong>بات الجميع مقتنعاً بأن كليفلاند كافالييرز سيكون منافساً شرساً على لقب الدوري الأميركي الشمالي للمحترفين في كرة السلة، وذلك بعدما ألحق خسارة كبيرة ببوسطن سلتيكس البطل بفارق 31 نقطة

لقي بوسطن سلتيكس خسارة قاسية أمام مضيفه كليفلاند كافالييرز 76 ــــ 107، ليحقق الأخير فوزه الـ40 على ملعبه في 41 مباراة خاضها هناك هذا الموسم، وهو بات بحاجةٍ إلى فوزٍ واحد ليعادل الرقم القياسي الذي سجّله بوسطن نفسه عام 1986 بفوزه بـ41 مباراة على أرضه. وتألق «الملك» ليبرون جيمس ناحية الفائز بتسجيله 29 نقطة في 30 دقيقة فقط، بينما كان بول بيرس الأفضل عند الخاسر بـ14 نقطة.
وتابع لوس أنجلس لايكرز سيطرته في المنطقة الغربية وتغلب على ضيفه ممفيس غريزليس 92 ـ 75.
وكان أندرو باينوم العائد من الإصابة أفضل مسجّل في صفوف لايكرز بـ18 نقطة، مقابل 16 للنجم كوبي براينت، بينما كان أو جاي مايو الأفضل عند الخاسر بـ20 نقطة.
وقاد النجم دواين وايد فريقه ميامي هيت إلى فوزٍ كبير على ضيفه نيويورك نيكس 122 ـ 105 بتسجيله 55 نقطة مع 9 متابعات و4 تمريرات حاسمة.
وفرض كريس بول نفسه نجماً في مباراة فريقه نيو أورليانز هورنتس مع ضيفه دالاس مافريكس وقاده إلى الفوز 102 ـ 92 بتسجيله 31 نقطة مع 17 تمريرة حاسمة و9 متابعات.
كذلك فاز سان أنطونيو سبرز على مضيفه ساكرامنتو كينغز 95 ـ 92.
وهذا برنامج مباريات اليوم: انديانا بايسرز - كليفلاند كافالييرز، واشنطن ويزاردز - تورونتو رابتورز، ديترويت بيستونز - شيكاغو بولز، نيوجرسي نتس - تشارلوت بوبكاتس، ميلووكي باكس - اورلاندو ماجيك، دالاس مافريكس - مينيسوتا تمبروولفز، هيوستن روكتس - نيو اورليانز هورنتس، دنفر ناغتس - ساكرامنتو كينغز، يوتا جاز - لوس انجلس كليبرز، فينيكس صنز - ممفيس غريزليس، بورتلاند ترايل بلايزرز - اوكلاهوما ثاندر، غولدن ستايت ووريرز - سان انطونيو سبرز.
(أ ف ب)