strong> استعاد النجمة الصدارة بفوز استعراضي على الأنصار، وتجاوز العهد عقبة الصفاء، وضَمن الحكمة نجاته بفوز ذهبي على السلام العالق، والتضامن بفوزه على الراسينغ المرتاح، ويتركز السؤال على اللقاء الأخير بين النجمة والصفاء
كشفت لقاءات الأسبوع عن هدايا الحلفاء وشرف الأداء، وسط إخراجات لبنانية تحرج اتحاد اللعبة وتنتظر اعتراضات موثّقة.

النجمة × الأنصار (3 - 0)

تجاوز النجمة غريمه و«شقيقه» الأنصار بثلاثية قاسية، واستعاد فيها صدارة الترتيب بفارق نقطة عن العهد ليبقى الحسم حتى الجولة الأخيرة. تفوّق النجمة في كل شيء، لعباً وفرصاً فاستعرض أحياناً واستهتر بعضهم بأنانية، وأضاع فرصاً عدة، وحسم له الحكم المساعد علي عيد كرتي تسلل (غير صحيح)! ولعب الأنصار بوديّة مكتومة، بلا شراسة على مرمى فريجي ولا تهجّم، عدا نبيل بعلبكي الذي طرد بحمراء، فخرج عن المطلوب (81).
تبادل الفريقان اللعبة قبل أن تضيع رأسية لطومي ويستعرض زكريا شرارة بكرتين يبطلهما الحارس حسن مغنية، ويصيب محمد غدار القائم (25)، ثم كرة عرضية من أكرم المغربي يقابلها عباس عطوي في الشباك ليلغيها الحكم المساعد براية تسلل (خاطئ)! وسدّد مالك حسون أول كرة أنصارية حوّلها فريجي إلى ركنية (31)، وكرة لغدار حوّلها مغنية، ويشد حسين أمين قميص زكريا داخل المنطقة أمام الحكم، وهدف آخر لعطوي (تسلل!)، وكرة من محمد حمود قرب قائم النجمة.
وفي الشوط الثاني، فجّر غدار الشباك مبكراً بصاروخ أرض جو صدم القائم وهز الشباك (51)، وعزّزه سريعاً من كرة عرضية للمغربي قابلها عطوي هدفاً ثانياً (53)، ومن كرة ركنية بطيئة صدمت القائم ولمست يد المدافع حمود، سجل غدار كرة الجزاء (63). وتحوّل الأنصار إلى الجدية لدقائق لتقليص النتيجة الفاضحة، فسدّد حسون وأصاب تشامي الشباك الجانبية، ورد غدار بكرة صدها مغنية، وأكمل النجمة باستعراض استفز نبيل بعلبكي فركل غدار وخرج بحمراء رخيصة (81)، ليواصل النجمة عرضه مع فرجة أنصارية!
■ قاد المباراة الحكم بسام عياد مع علي عيد وهادي كسار.

الحكمة × السلام (1 - 0)■ قاد اللقاء بنجاح الحكم علي صباغ مع حسين عيسى ومحمد ضو، وتابعه عدد من إداريي الغازية.
■ انسحبت فرقة الصليب الأحمر من الملعب ردّاً على ملاحظات مراقب المباراة أسعد سبليني.

التضامن × الراسينغ (2 - 1)

ضمن التضامن صور بقاءه في الدرجة الأولى بعد تحقيقه فوزاً صعباً على ضيفه الراسينغ 2 - 1، على ملعب صور. وجاءت المباراة جيدة المستوى وسريعة فوضع وسيم عبد الهادي الضيوف في المقدمة بتسديدة «لوب» من فوق حارس التضامن علي ليلا (4)، وبادر التضامن للهجوم وأضاع أدريانو برعونة (8)، ثم أدرك غسان شويّخ التعادل برأسه من عرضية للنشيط سامر حاوي (9) وتقدم التضامن برأسية من كامارا إثر ركنية من أدريانو (16).
وانخفضت وتيرة اللعب في الشوط الثاني بعدما تراجع الصوريون فيما سيطر الراسينغ على وسط الملعب، إلّا أنه تأثر بانخفاض مستوى اللياقة والعصبية والاعتراضات على قرارات الحكم، الذي ألغى هدفين بداعي التسلل لكل من وسيم عبد الهادي (58) وعلي بلوط (68) ملبّياً راية مساعده عزام إسماعيل. وشهد اللقاء اعتراض إداريي الراسينغ واقتحامهم الملعب أكثر من مرة، فيما سيطر الهدوء على التضامن الذي حقق الفوز الأغلى.
■ قاد المباراة الحكم بسام عياد مع زياد بيراق وعزام إسماعيل.
بقية نتائج الأسبوع الـ21:
كان فريق الشباب الغازية قد فاز على المبرة 1 - 0، الخميس، وضَمن بقاءه في الأولى.
وفاز العهد على الصفاء 2 - 1.
مباريات الأسبوع الأخير الـ 22
يلعب النجمة × الصفاء، العهد × الغازية، الساحل× التضامن، الراسينغ × الحكمة، السلام × المبرة.
(الأخبار)