عقد فريق عمل جمعية بيروت ماراثون اجتماعاً ميدانياً عند نقطتي الانطلاق والوصول لسباق HSBC EarthRace « الأرض عم تبرم ضدنا»، الذي تنظّمه جمعية بيروت ماراثون، يوم الأحد 26 الجاري، بالتعاون مع وزارات الشباب والرياضة والبيئة والتربية والتعليم العالي، ضمن حملة توعية بيئية.وقد استمع فريق العمل إلى توجيهات المنظّمين عن النواحي اللوجستية للسباق وضرورة تأكيد حسن الالتزام بالإجراءات التنفيذية لضمان نجاح السباق وتوفير أفضل ظروف المشاركة من قبل العدائين والعداءات من لبنان ومن الخارج.
كذلك أشار مدير السباق إلى أن الترتيبات التي أنجزت على المسار والمحطات الصحية التي سوف تقام على جانبيه تتولاها عناصر جمعية الصليب الأحمر اللبناني، والترفيهية من قبل جمعيات ومؤسسات رياضية وبيئية وتربوية.
تجدر الإشارة إلى أن السباق يتضمن فعاليات ثلاث مسافات للركض تنطلق جميعها من شارع د. وفيق سنو (وسط بيروت) مقابل شركة بورش، وهي على النحو الآتي:
- سباق لفئة ذوي الاحتياجات الخاصة لمسافة 21 كلم، ينطلق عند الساعة 7:25 صباحاً .
- سباق 21 كلم (نصف ماراثون) حيث ينطلق المشاركون عند الساعة 7:30 صباحاً باتجاه فندق فينيسيا، مروراً بالطريق البحرية حتى منطقة الروشة، ومن ثم الى جادة صائب سلام (كورنيش المزرعة) ثم منطقة الحرج والطيونة، ومن ثم المتحف وفرن الشباك وكورنيش النهر باتجاه الصيفي، ثم العازارية باتجاه بنك عودة عند خط الوصول في شارع فرنسوا الحاج.
- سباق 1.5 كلم، ينطلق باتجاه أوتيل مونرو حتى بناية ستاركو ومن ثم العودة الى نقطة الوصول لسباق الـ21 كلم.
- سباق 5 كلم، ينطلق المشاركون فيه عند الساعة 8:15 صباحاً من المكان عينه باتجاه عين المريسة، صعوداً نحو شارع بلس، مروراً بجانب مسرح جان دارك، وصولاً الى شارع الحمراء، وبعده كليمنصو مروراً بجانب مدرسة الحكمة، ومن هناك نزولاً بجانب شركة إيلي صعب للأزياء حتى بنك عودة في شارع فرنسوا الحاج.
كذلك من المقرر أن يصدر عن مديرية الأمن الداخلي (شعبة بيروت) التفاصيل المتعلقة بمواعيد إقفال وفتح الشوارع التي تقام عليها مسارات السباقات الثلاثة.