اقترب فريق الرياضي أكثر من إحراز لقب بطولة لبنان لكرة السلة بعد تقدمه على المتحد 2 - 0، فيما تأهلت سيدات هومنتمن أنطلياس إلى النهائي على حساب الرياضي 3 - 2
عبد القادر سعد
حقق الرياضي فوزاً مستحقاً على ضيفه المتحد 88 - 81 (27 - 19، 46 - 42، 70 - 61) ليتقدم في سلسلة مباريات النهائي 2 - 0، ويحتاج الى الفوز اليوم عند الساعة 22.00 على ملعب مجمع الصفدي كي يحرز اللقب. وإذا كان جميع لاعبي الرياضي نجوماً أمس، فلا بد من التوقف عند أداء الأميركي نايت جونسون الذي سجّل 42 نقطة، فتألّق وقاد فريقه نحو الفوز، الى جانب زملائه جو فوغل (12 نقطة) وعلي محمود (14 نقطة) ومحمد ابراهيم عمر الترك وألكسندر رادوجيفيتش، وخصوصاً الأخير الذي كان لأدائه الدفاعي الكبير دور في الفوز.
أما من جانب المتحد، فقد حاول لاعبوه تعديل النتيجة والعودة بفوز الى الشمال، لكن خصمهم كان حاضراً بقوة ومنعهم من التقدم منذ ثلاثية دارين كيلي الأولى.
وإذا كان نايت جونسون نجم فريقه، فإن مواطنه أنطوني ويليامس لاعب المتحد لا يقل عنه شأناً، إذ سجّل «دوبل دوبل» في المباراة (36 نقطة و17 ريباوند)، وأبقى فريقه منافساً طوال دقائق المباراة.
■ توقفت المباراة لخمس دقائق في الربع الثاني بعد دخول لاعبات الرياضي إلى أرض الملعب والاعتراض على قرار الاتحاد الذي قضى بتخسيرهنّ اللقاء الثالث مع هومنتمن. ورفعت اللاعبات (السكور شيت) المقفل من الحكم زياد طنوس بفوز الرياضي 20 - 0، قبل أن يعود الاتحاد ويخسّر الرياضي. وقام رئيس النادي هشام جارودي بإخراج اللاعبات لإكمال المباراة.
■ لدى السيدات، تأهل هومنتمن أنطلياس الى النهائي بعد فوزه على الرياضي 61 - 60 (15 - 16، 29 - 25، 46 - 42) على ملعب سنتر مزهر. وكان أفضل مسجّلة لاعبتا هومنتمن ساندرا نجم والرياضي نتالي مامو بـ16 نقطة.