strong>فقد بايرن ميونيخ بطل ألمانيا صبره، فأقال مدربه يورغن كلينسمان بسبب سوء نتائج الفريق، وعيّن بدلاً منه يوب هاينكس الذي كان قد أُقيل من هذا المنصب قبل 18 عاماً
بعد تراجعه إلى المركز الثالث في الدوري المحلي، وخروجه المذلّ من مسابقة دوري أبطال أوروبا لكرة القدم على يد برشلونة الإسباني، قرّرت إدارة نادي بايرن ميونيخ الاستغناء عن خدمات المدرب الشاب يورغن كلينسمان (44 عاماً) بعد 10 أشهر فقط على تسلمه المهمة خلفاً لأوتمار هيتسفيلد.
وجاءت الخسارة الأخيرة لبايرن أمام شالكه 0ـ1، السبت الماضي، لتضيف نقطة سوداء أخرى إلى سجل كلينسمان، ما دفع الإدارة إلى إقالته قبل خمس مراحل باقية على نهاية الدوري، والارتباط بهاينكس (63 عاماً) الذي تولى قيادة الفريق من 1987 إلى 1991 حيث قاده إلى لقبين متتاليين عامي 1989
و1990.
وأُبلغ كلينسمان بقرار إقالته خلال اجتماع مع رئيس النادي البافاري كارل هاينز رومينيغيه ومدير الفريق أولي هونيس، وقد قال الأول: «إن نتائج الفريق في الفترة الماضية دفعتنا إلى اتخاذ هذا القرار لأنه يجب أن نتحمّل مسؤوليتنا قبل خمس مراحل على نهاية الدوري».
من جهته، قال كلينسمان الذي كان عقده ينتهي في 2010: «بالطبع إنها خيبة أمل كبيرة بالنسبة إليّ»، مضيفاً: «لكن أودّ شكر نادي بايرن ميونيخ والجمهور واللاعبين والمدربين على الفترة الماضية التي أسسنا فيها للمستقبل، لأنني ما زلت أعتقد بأن الفريق قادر على الفوز ببطولة ألمانيا هذا الموسم».
ويعود هاينكس إلى بايرن ميونيخ بعد مسيرة حافلة، وهو كان قد أصاب نجاحاً كبيراً مع ريال مدريد الإسباني الذي توّج معه بلقب دوري أبطال أوروبا عام 1998. إلا أن تجاربه الأخيرة في «البوندسليغه» لم تكن ناجحة، إذ بعد تسلمه شالكه في 2003 أقيل من منصبه بعد 16 شهراً. وسيساعد هاينكس في مهامه مدرب الفريق الرديف هرمان غيرلاند.
(الأخبار، أ ف ب)