دخل الحكمة، الفريق اللبناني الثاني، على خط المنافسة في البطولة العربية لكرة السلة على كأس الرئيس الشهيد رفيق الحريري، المقامة في بيروت حتى 6 أيار، بفوزه على فريق اتحاد طنجة المغربي
عبد القادر سعد
افتتح فريق الحكمة مبارياته في المجموعة الثانية، بفوز مريح على اتحاد طنجة 78-68 (26-15، 50-30، 67-46) على ملعب المدينة الرياضية. وخاض فريق الحكمة المباراة بتشكيلته المعتادة والمطعمة بثلاثة لاعبين جدد هم اللبنانيان رودريغ عقل، لاعب بلوستارز، وإيلي اسطفان، لاعب الشانفيل، والأميركي نورمان نولان لاعب المتحد السابق.
وجاءت المباراة فرصة لنولان الذي تألّق في الهجوم، خلال الوقت الذي شارك فيه (10 نقاط)، وطمأن مدربه الأرجنتيني غاييرمو فيكيو الى مستواه، والى أنه سيشكل مع الثلاثي ماركوس مالفن، برايان بشارة ورولاندو هاول قوة ضاربة في المباريات المقبلة، خصوصاً أن الجميع تألّق أمس، اضافة الى العقل المفكر للفريق روني فهد.
وكان لاعب الحكمة ماركوس مالفن أفضل مسجل بـ18 نقطة و10 متابعات، ويونس ادريس من اتحاد طنجة بـ23 نقطة.
قاد المباراة الحكام السعودي عبد الله العجلان واليمني عامر العكبري والبولندي توماس ترافيكي.
وفي المجموعة عينها، حقق الجيش القطري فوزه الثاني على حساب نادي العلوم التطبيقية الأردني 97-90 (16-21، 37-41، 67-66).
وكان أفضل مسجل لاعبا الجيش علي تركي علي، والبركينابي توماس كومباري بـ21 نقطة لكليهما، ومن العلوم التطبيقية الاميركي تيم بيكيت بـ28 نقطة.
قاد المباراة الحكام البيلاروسي فيدر ديميترييف والمغربي عبد الله زوينة والعراقي منير جرجس.
وكان اليوم الثالث قد افتتح بمباراة الهلال السعودي الذي سقط أمام المجمع الجزائري 73-92 (26–26، 38–51، 48–71) في المجموعة الأولى، وهي الخسارة الثانية للهلال بعد الأولى أمام الكهرباء العراقي، وبهذا يكون تأهل الهلال أصبح صعباً جداً.
وكان أفضل مسجل للفائز جيلاني كانو، أفضل لاعب في المباراة، بـ25 نقطة، وللخاسر الأميركي كيفن سول بـ22 نقطة.
قاد المباراة الحكام البيلاروسي هنريك بيكيتش والبحريني عادل العريض والأردني فؤاد شقير.
وفي المجموعة الثالثة، سجّل زين الأردني فوزه الثاني وكان على حساب المنامة البحريني الذي مني بخسارته الأولى بنتيجة 85–77 (22–22، 43–39، 65–58). وكان راشيم رايت أفضل مسجل بـ27 نقطة، فيما اختير أيمن دعيس كأفضل مسجل في المباراة وسجل 16 نقطة وسبع كرات مرتدة، وكان أفضل مسجل للمنامة الأميركي جوني تايلور بـ23
نقطة.
قاد المباراة الحكام اللبناني رباح نجيم والكويتي عبد الله السبتي والعماني ثاني الخلاصي.

لقطات

■ لم يشرك مدرب زين الأردني البرتغالي ماريو بالما لاعبه الأميركي انتيريو ليت الذي التحق أمس.
■ ما زال الحضور الجماهيري ضعيفاً، خصوصاً في مباراة الحكمة، وقد يكون توقيت المباراة هو السبب (الساعة 22.00)، وقد يتغيّر الوضع اليوم لأن المباراة مع الجيش القطري ستكون الساعة 18.00.
■ تابع مدرب منتخب لبنان الصربي دراغان راتزا مباراة الحكمة وطنجة، مع مدرب الرياضي فؤاد أبو شقرا.
■ أصيب لاعب العلوم التطبيقية زيد عباس بجرح في حاجبه وخرج من المباراة أمام الجيش في الربع الثالث.
■ برنامج اليوم: - الساعة 16،00: العربي (الكويت) × العلوم التطبيقية (الأردن)، - الساعة 18،00: الحكمة (لبنان) × الجيش(قطر)، - الساعة 20،00: الكهرباء(العراق) × نزوى (العماني)، - الساعة 22،00: الرياضي (لبنان) × المجمّع الرياضي (الجزائر).