أعلنت اللجنة الأولمبية البحرينية، أمس، تلقّيها رسالة من نظيرتها الدولية تفيد بتناول العدّاء البحريني رشيد رمزي الحاصل على الميدالية الذهبية لسباق 1500 م في أولمبياد بكين مواد منشطة. وأعلنت اللجنة الأولمبية الدولية أن ستة رياضيين تناولوا منشّطات في الألعاب الأولمبية، وتأكد منهم أيضاً الدراج الإيطالي دافيدي ريبلين حامل فضية سباق الطريق. وقال الشيخ أحمد بن حمد عضو اللجنة الأولمبيةالبحرينية «تلقينا رسالة من اللجنة الأولمبية الدولية تبلغنا فيها أن نتيجة عيّنة تخص العدّاء البحريني رشيد رمزي في التاسع عشر من شباط الماضي جاءت إيجابية»، مؤكداً أن «المادة المحظورة هي ميرسيرا».وتابع «يحق للاعب طلب فتح العيّنة باء وسيحصل ذلك في الثامن من أيار المقبل في فرنسا، كما يحق له بجلسة استماع من اللجنة الأولمبية الدولية للدفاع عن نفسه».
وأوضح «لقد أبلغنا العدّاء الخبر، وسنجتمع به خلال أيام لتوضيح كل أمور الرسالة التي تلقيناها من اللجنة الأولمبية الدولية».
ومضى قائلاً «إننا نأسف لتلقّي هذا الخبر، إلا أن اللجنة الأولمبية البحرينية تؤكد وقوفها إلى جانب اللاعب في حقه المشروع في فتح العيّنة باء وطلب الاستماع من أعضاء اللجنة الأولمبية الدولية. فنحن كلجنة بحرينية نؤكد تعاوننا التام مع اللجنة الأولمبية الدولية في كل ما يتعلق بهذا الموضوع، وإذا تأكدت النتيجة فلكل حادث حديث».
وكشف أن رمزي «خضع لفحص المنشطات ثماني مرات قبل المشاركة الأولمبية وأثناءها وجاءت نتائجه سلبية».
(أ ف ب)