strong>قطع فريق مانشستر يونايتد نصف الطريق نحو النهائي بفوزه على ضيفه أرسنال 1 - 0، في ذهاب نصف نهائي دوري أبطال أوروبا لكرة القدم، وستقام مباراة الإياب الثلاثاء المقبل في لندن على استاد الإمارات
بقي باب نهائي الملعب الأولمبي في روما مفتوحاً بين مانشستر يونايتد وضيفه أرسنال بعد فوز مانشستر 1 - 0، أمس، على ملعب «أولدترافورد» في مانشستر. وكان بإمكان مانشستر أن يسافر إلى استاد الإمارات، بأفضلية واضحة كانت ستضمن بشكل كبير تأهّله إلى النهائي للمرة الرابعة في تاريخه، لو نجح لاعبوه في ترجمة الفرص التي حصلوا عليها في نصف الساعة الأولى من اللقاء، إلا أن فريق «الشياطين الحمر» اكتفى بهدف سجّله مدافعه الإيرلندي جون أوشي في الدقيقة 17، ليبقى أرسنال على حظوظه في خطف بطاقة النهائي الثاني في تاريخه في المسابقة بعد عام 2006.
وحافظ مانشستر على سجله الخالي من الهزائم في هذه المسابقة للمباراة الخامسة والعشرين على التوالي (رقم قياسي)، كذلك رفع عدد المباريات التي لم يخسر خلالها على ملعبه «أولدترافورد» في هذه المسابقة إلى 21 مباراة على التوالي.
وبدأ مدرب مانشستر الاسكتلندي أليكس فيرغوسون المباراة بإبقاء البلغاري ديميتار برباتوف والويلزي راين غيغز وبول سكولز على مقاعد الاحتياط، فيما أشرك الأرجنتيني كارلوس تيفيز أساسياً في خط المقدمة إلى جانب واين روني ومن خلفهما البرتغالي كريستيانو رونالدو.
أما في الجهة المقابلة، فأوكل المدرب الفرنسي أرسين فينغر المهمة الهجومية إلى التوغولي إيمانويل اديبايور ومن خلفه الإسباني فرانسيسك فابريغاس، وعلى الجهة اليمنى تيو والكوت، فيما كان في الخط الخلفي مدافع مانشستر السابق الفرنسي ميكايل سيلفستر مستغلاً استمرار غياب مواطنيه وليام غالاس وغايل كليشي، إضافة إلى الهولندي روبن فان بيرسي للإصابة.

كأس الاتحاد الأوروبي

يستضيف فيردر بريمن الألماني مواطنه هامبورغ، في ذهاب الدور نصف النهائي من مسابقة كأس الاتحاد الأوروبي. وكان بريمن قد أطاح هامبورغ من نصف نهائي كأس ألمانيا الأربعاء الماضي، وهو سيحلّ ضيفاً على الأخير في السابع من أيار المقبل في إياب نصف نهائي البطولة الأوروبية، ثم ينتقل هامبورغ إلى بريمن لمقابلة الأخير في المرحلة الـ31 من الدوري المحلي في العاشر من الشهر عينه.
وهذه هي أول مواجهة ألمانية ـــــ ألمانية على الصعيد القاري منذ عام 1988، وسيصعد على أثرها أول فريق ألماني أيضاً إلى المباراة النهائية لإحدى المسابقات الأوروبية منذ 2002 حين هُزم بوروسيا دورتموند أمام فيينورد روتردام الهولندي 2ـ3 في نهائي كأس الاتحاد تحديداً.
وكان بريمن قد تأهل إلى نصف النهائي على حساب أودينيزي الإيطالي بفوزه عليه 3ـ1 ذهاباً وتعادله معه 3ـ3 إياباً، فيما تخطى هامبورغ عقبة مانشستر سيتي بفوزه عليه 3ـ1 ذهاباً وخسارته أمامه 1ـ2 إياباً.
وفي نصف النهائي الآخر، يلتقي دينامو كييف الأوكراني مع مواطنه وضيفه شاختار دونيتسك.
ويأمل كل من الفريقين متابعة مشواره الناجح في البطولة بعدما تخطى دينامو كييف عقبة باريس سان جيرمان إثر فوزه عليه 3ـ0 في مباراة الإياب، وتعادله معه ذهاباً 0ـ0، وأخرج شاختار دونيتسك فريقاً فرنسياً آخر هو مرسيليا الذي يقترب من أن يتوّج بطلاً للدوري في بلاده للمرة الأولى منذ مطلع التسعينيات بفوزه عليه 2ـ0 وخسارته أمامه 1ـ2 إياباً. وهنا البرنامج:
دينامو كييف (أوكرانيا) × شاختار دونتسك (أوكرانيا) (19.00)
فيردر بريمن (ألمانيا) × هامبورغ (ألمانيا) (21.45).