يحلّ الأهلي، المتصدّر، ضيفاً على بترول أسيوط، اليوم الاثنين، في افتتاح المرحلة الحادية والعشرين من الدوري المصري لكرة القدم، في مباراة استعادة الثقة بعد سقوطه على ملعبة أمام الإسماعيلي 0-1 في الجولة السابقة. ويخوض الأهلي المباراة تحت الضغط، بعد انكشاف ضعف دفاعه أمام الإسماعيلي وعدم انسجام خطوطه، في ظل غياب أحمد حسن وأحمد فتحي ومحمد أبو تريكة. وعنّف المدرب البرتغالي مانويل جوزيه لاعبيه في أول حصة تدريب بعد المستوى المتواضع أمام الإسماعيلي وابتعاد معظمهم عن مستواهم الفني المعروف، ونال المدافعون النصيب الأكبر من الانتقاد والتوبيخ والعتاب لتركهم مهاجمي الإسماعيلي بلا رقابه حقيقية.وانتظم جميع اللاعبين في التدريبات قبل السفر إلى أسيوط بمن فيهم العائدون من الإصابة، حسام عاشور ومحمد أبو تريكة.
ويلعب، اليوم أيضاً، غزل المحلة مع ضيفه طلائع الجيش، والاتحاد مع حرس الحدود، واتحاد الشرطة مع الأولمبي. ويلعب غداً بتروجيت مع المصري، والاتصالات مع الترسانة، والزمالك مع إنبي.
واستعد الزمالك للقاء إنبي بالتدريب دون راحة، بعد تعادله سلباً مع الترسانة متذيّل الترتيب، بعد أن رأى الجهاز الفني أن التعادل السادس على التوالي لفريقه يعتبر نتيجة غير مرضية.

الدوري القطري

استعاد الريان صدارة الدوري القطري لكرة القدم بعد فوزه الصعب على مضيفه العربي 3-2، السبت، في ختام المرحلة الثانية والعشرين.
وتقدم الريان بهدف لقلب الدفاع مصطفى عبدي (20) وتعادل العربي بفضل الأرجنتيني ليوناردو بيسكوليتشي (41).
وفي الشوط الثاني، أعطى سلمان عيسى التقدم لأصحاب الأرض (47)، لكنّ الريان أدرك التعادل عن طريق قلب الدفاع الثاني البرازيلي تفاريس (64) قبل أن يمنحه العاجي امارا ديانيه، رجل المباراة، الفوز (81).
ولعب العربي بعشرة لاعبين لطرد البرازيلي كيم هنريكه (57) بعد أن تعمّد عرقلة امارا وحرمانه من هدف محقق وهو منفرد بالمرمى.
ورفع الريان رصيده إلى 45 نقطة، وتقدم بفارق الأهداف على الغرافة حامل اللقب الذي تغلّب على الخريطيات 2 - 0.

الدوري السوري

قدّم الوثبة الحمصي خدمة جليلة للاتحاد المتصدر عندما أسقط فريق الجيش الثاني 1-0، السبت، في ختام المرحلة 17 من بطولة سوريا لكرة القدم. وسجل الهدف دياب المجذوب في الدقيقة 84. وفي مباراة ثانية في العاصمة دمشق، فاز الشرطة على ضيفه أمية 1-0، سجله بلال مكاوي (40).


غضب سعودي على أولاريوكذلك رمى كوزمين القميص الذي كان يرتديه ويحمل صورة ولي عهد السعودية الأمير سلطان بن عبد العزيز. ودفع تصرّف كوزمين أولاريو الاتحاد السعودي إلى اتخاذ قرار بإبعاد المدرب وحرمانه التدريب في السعودية مستقبلاً. وكان كوزمين قد قاد الهلال إلى الفوز بلقبي الدوري والكأس في الموسم الماضي.