strong>تفتتح، اليوم، منافسات الأسبوع الـ16 لبطولة لبنان لكرة القدم، فتجرى مباراتان، بينهما قمة الوصافة بين الأنصار والصفاء، ولقاء نقاط هام بين المبرة الوسطي والتضامن الساعي للبقاء
تستكمل مباريات الأسبوع يومي السبت والأحد، بثلاث مباريات هامة بالنسبة لفرق القاع والنجمة المتصدر.

المبرة × التضامن (البلدي ــ 2:15)

يلعب المبرة لتحسين مركزه (سادس 18 نقطة) وصورته أيضاً قبل تحوّله لخوض أول لقاء آسيوي، أمام ضيفه أربيل العراقي، في 10 آذار. ويسعى التضامن لخطف ما يتيسر مع وضوح تطور لافت في مستواه العام، ما يقلق منافسيه عموماً. (فاز المبرة ذهابا 4ــ1).

الأنصار × الصفاء (المدينة الرياضية ـ4:30)

لقاء قمة ساخن وخاص على وصافة المتصدر (النجمة 35 نقطة). الأنصار المتعثر جداً (ثالث 28 نقطة) أمام خطوة حاسمة «يكون أو لا يكون» منافساً جدياً على اللقب، وخصوصاً بعد خروجه في نصف نهائي كأس لبنان أمام العهد (1ــ2). ويلعب الصفاء الوصيف (30 نقطة) لتأكيد حضوره مرشحاً أول للمنافسة على اللقب، وخسارته تبعده أكثر. والتعادل يزعجهما ويرضي النجمة، وهو يدرك أيضاً ضرورة الحفاظ على لاعبيه استعداداً لخوض أول لقاء آسيوي في المجموعة الثانية أمام مضيفه السويق العماني، الثلاثاء المقبل.
فنياً: يعاني الأنصار من إصابات دفاعاً وهجوماً، ورأى مدرب الأنصار جمال طه أن المباراة مع الصفاء ستكون قوية كعادة لقاءات الفريقين «الصفاء يملك عناصر جيدة ومبارياتنا معه تتسم عادة بالندية، وفريقنا جاهز للمباراة ولا يمكن أن نفرط بأي نقطة سواء كانت المباراة قوية أو سهلة، فنحن سنعمل على حصد النقاط الثلاث».
ويعود إلى صفوف الأنصار المهاجم البرازيلي لويس كلاوديو الذي كان قد غاب عن المباراة الأخيرة أمام المبرة لإصابته بشد عضلي في مباراة سابقة أمام الحكمة، وكان من المتوقع أن يلعب كلاوديو في المباراة أمام العهد، الأسبوع الماضي، لكنها تأجّلت بسبب الأحوال الجوية السيئة، كما من المنتظر عودة المدافع أحمد الخضر بعد شفائه من الإصابة التي أبعدته عن الملاعب منذ حوالى الشهر ونصف، وهو سيكون في عداد لاعبي الاحتياط في مباراة اليوم. أما البرازيلي أندريه رينالدو فيحتاج إلى مزيد من التحضير لخوض المباريات مثله مثل محمد عطوي بعد أن تماثلا للشفاء بنسبة كبيرة.
ومن جانب الصفاء فهو يبدو أكثر تكاملاً، والتكهن صعب ومرفوض. (فاز الصفاء ذهاباً بهدف لعامر خان).
■ وتستكمل مباريات المرحلة، يوم السبت، فيلعب النجمة مع ضيفه الحكمة على ملعب المدينة الرياضية عند الساعة 16.30. ويستضيف السلام فريق الراسينغ، الأحد عند الساعة 14.15 على ملعب طرابلس، ويحل الساحل ضيفاً على الشباب الغازية على ملعب صور عند الساعة 14.15.

دوري الصالات

لم يكتب لمباراتي القمة في بطولة كرة القدم داخل الصالات أن تقاما بسبب تسرب مياه الأمطار إلى داخل ملعب مجمع الرئيس إميل لحود الرياضي في الدكوانة فتوقفت المباراة الأولى بين بروس كافيه، حامل اللقب، والعهد بعد مرور تسع دقائق على انطلاقها، وتأجّل اللقاء المنتظر بين السلام زغرتا، الثالث، وأولمبيك صيدا، الثاني ضمن المرحلة الـ13 قبل الأخيرة. وحفلت المرحلة بسابقة فريدة من نوعها إذ تعادل الندوة القماطية والبنك اللبناني الكندي 0-0 وهي أول مرة تسجل فيها هذه النتيجة في البطولة. وتغلب التضامن بيروت على جامعة AUST 10-4.


strong>«ميادين الرياضة»... في الميدان

«ميادين الرياضة» مجلة رياضية جديدة يتوقع أن تبصر النور قريباً بهمّة مجموعة من الزملاء يعملون حالياً على وضع لمساتهم الأخيرة عليها. وقد منح رئيس مجلس أمناء المجلة، نائب رئيس نادي شباب الساحل سمير دبوق (الصورة) المجلة مقرّاً مجهّزاً بكل ما يسهّل عملها.