استمرت المطاردة على صدارة الدوري القطري لكرة القدم حيث تغلب الريان على ضيفه الخريطيات 5ـ1 ليبقى في الريادة بفارق الأهداف عن الغرافة، حامل اللقب، الذي تغلب على أم صلال 2ـ1 في قمة المرحلة الـ23. وفي المباراة الأولى سجل للريان البرازيلي خوسيه دا سيلفا الويزو (26 و66) والعاجي أمارا سليم ديانيه (51) وبدر نجم (81 خطأ في مرمى فريقه) والعماني عماد الحوسني (90)، وللخريطيات مصعب الحسن (86). وفي المباراة الثانية سجل للغرافة أحمد فارس (45) والبرازيلي كليمرسون (65)، ولأم صلال البرازيلي ماغنو الفيش (47).
السعودية

انفرد اتحاد جدة بصدارة الدوري السعودي بفوزه على الاتفاق 2 ـ0 في مباراة من المرحلة الـ21، سجلهما المصري عماد متعب. وسقط الهلال في فخ التعادل ومضيفه الشباب في ديربي الرياض 1ـ1، سجل للشباب حسين معاذ (93)، وللهلال ياسر القحطاني (95). وفي الأسبوع الـ17 تغلب النصر على الوطني 2ـ1 والأهلي على الوحدة 2ـ0.

مصر

تنطلق، اليوم، المرحلة الـ22 من الدوري المصري، إذ يحل الأهلي المتصدر ضيفاً على اتحاد الشرطة، حيث يسعى حامل اللقب إلى تخطي كبواته ومصالحة جماهيره، ويلعب بترول أسيوط مع المقاولين وغزل المحلة مع الأولمبي، وتُستكمل المرحلة غداً بلقاء الزمالك مع حرس الحدود والترسانة مع المصري والاتحاد مع طلائع الجيش والاتصالات مع إنبي والإسماعيلي مع بتروجيت.
من جهة ثانية، وافقت لجنة الفتوى والتشريعات في مجلس الدولة على إقامة انتخابات نادي الزمالك في أيار المقبل بدلاً من الربع الثالث من العام الجاري، وبات على مجلس الإدارة المعين برئاسة محمد عامر دعوة الجمعية العمومية للانتخابات.

الإمارات

تخطف قمة الجزيرة، المتصدر، والأهلي الثاني الأضواء، اليوم، في افتتاح المرحلة الـ15 من الدوري الإماراتي التي يسعى فيها الأول إلى الابتعاد في الصدارة وضيفه إلى انتزاعها منه. ويلعب، اليوم أيضاً، عجمان مع الشارقة، والخليج مع الوصل، والشباب مع العين، والسبت النصر مع الظفرة، والوحدة مع الشعب.

سوريا

قرّر الاتحاد السوري لكرة القدم ترحيل مباريات المرحلة الـ18 من الدوري إلى الأحد والاثنين المقبلين. وجاء قرار الترحيل تلبية للدعوة المفاجئة من الاتحاد الليبي لإقامة مباراة ودية بين المنتخبين الأولمبيين للبلدين في مدينة بنغازي الليبية احتفالاً بافتتاح ملعب بنينة الجديد الذي أطلق عليه اسم «ستاد هوغو تشافيز» حيث افتتحه رئيس الاتحاد الليبي محمد القذافي، وفازت سوريا بالمباراة 2ـ1.


الأزرق يستعيد بريقه