أضحى الغرافة، حامل اللقب، على بعد نقطة واحدة من مباراتيه الأخيرتين مع السيلية وقطر للاحتفاظ بلقب الدوري القطري إثر فوزه على الخور 3 - 0 في ختام المرحلة الـ25، سجلها أحمد فارس (2) وأنس مبارك (57) والبرازيلي كليمرسون (72). واستغل الغرّافة سقوط ملاحقه الريان أمام أم صلال 1-3، وقد أدت هذه الخسارة إلى تلاشي آمال الريان باعتلاء منصة التتويج بعدما مني بخسارته الثانية على التوالي، وبات بحاجة إلى معجزة، لتحقيق ذلك، تتمثل بالفوز بمباراتيه الأخيرتين وخسارة الغرافة مرتين، وكذلك السد في إحدى مباراتيه.من جانبه، فقد الخور فرصة التأهل إلى المربع الذهبي واللعب في بطولة كأس وليّ العهد.
وسقط الريان بالأخطاء القاتلة لحارس مرماه عمر باري، الذي أهدى أم صلال هدفين سهلين. وسجّل لأم صلال البرازيلي ماغنو الفيش (2) والبحريني علاء حبيل (62 و72)، وللريان العاجي امارا ديانيه (55 من ركلة جزاء).

قرعة نصف نهائي العرب

سحبت، أمس، في الجزائر قرعة الدور نصف النهائي لمسابقة دوري أبطال العرب لكرة القدم. وسيلتقي الصفاقسي التونسي مع الوداد البيضاوي المغربي، ووفاق سطيف الجزائري، حامل اللقب في الموسمين الماضيين، مع الترجي التونسي. وتقام مباراة الذهاب لوفاق سطيف مع الترجي في 11 نيسان المقبل في الجزائر العاصمة، والإياب في 26 منه في تونس العاصمة، فيما تقام مباراة الصفاقسي والوداد في 12 منه في صفاقس، والإياب في 25 منه في الدار البيضاء. وقرر الاتحاد العربي إقامة إياب النهائي في 21 أيار المقبل على ملعب الفائز من مباراة الترجي ووفاق سطيف.

الدوري السعودي

استمرت المطاردة بين الاتحاد المتصدر والهلال الثاني وحامل اللقب بعد فوز الاول على مضيفه نجران 1 - 4، والثاني على مضيفه الوحدة 1 - 0 بهدف محمد العنبر في الدقيقة 90، أمس في المرحلة الثامنة عشرة المؤجلة من الدوري السعودي لكرة القدم. وتعادل الاتفاق مع الاهلي سلباً، والشباب مع الوطني 2 - 2، وفاز الحزم على النصر 1 - 0، والرائد على أبها بالنتيجة عينها.
(أ ف ب)