برياتوري يمدح جمعية الفرق
عبّر مدير فريق رينو الإيطالي فلافيو برياتوري عن سعادته لتأجيل تطبيق قانون منح اللقب العالمي للسائق الفائز بأكبر عدد من سباقات الفورمولا 1، وتطبيقه في 2010 بدلاً من الموسم الحالي، بحسب ما ذكر البريطاني بيرني ايكليستون، مالك الحقوق التجارية لبطولة العالم.
ورأى برياتوري أن تأجيل هذا القانون يؤكد أهمية جمعية الفرق وضرورة وحدتها في اتخاذ القرارات، قائلاً لصحيفة «لا غازيتا ديللو سبورت» الإيطالية: «ما حصل يؤكد أنه إذا عملنا معاً، فلا بد من إيصال صوتنا. ليس صحيحاً أن الفرق كانت على علم بهذا القرار. نعم، تكلّمنا مع ايكليستون في موضوع الميداليات، ولكن لا في ما يخصّ القانون الذي أصدره المجلس العالمي بشأن عدد السباقات».
أما عن سبب رفض جمعية الفرق المشاركة في البطولة لهذا القانون، قال برياتوري: «لماذا نحن ضده؟ لأنه بكل بساطة، لا نراه مثيراً للاهتمام».

هايتينغا قضى ليلته في المستشفى

لم تكن مباراة أتلتيكو مدريد وريال مايوركا في الدوري الإسباني لكرة القدم فأل خير على مدافع الأول الدولي الهولندي جوني هايتينغا الذي تعرّض لإصابةٍ خطرة في رأسه، إثر اصطدام مع لاعب مايوركا دافيد نافارو. وقد نُقل إلى مركز «بالما بلاناس» الطبي، حيث خضع للفحوص، وتبيّن أنه مصاب برضّة بالغة القوة في جمجمته.
واستعاد هايتينغا (26 عاماً) وعيه الكامل في المركز الطبي، حيث بات ليلته لمراقبة حالته الصحية.

موسم سوازو في خطر

تلقّى بنفيكا البرتغالي ضربة موجعة بإصابة مهاجمه الهندوراسي دافيد سوازو، المعار حتى نهاية الموسم من إنتر ميلان الإيطالي، في ركبته اليسرى، خلال نهائي مسابقة كأس الرابطة المحلية.
وذكر بنفيكا في موقعه على شبكة «الإنترنت» أن سوازو سيخضع لعملية جراحية قد تبعده عن الملاعب حتى نهاية الموسم.
وأشارت صحيفتا «آ بولا» و«ريكورد» إلى أن سوازو سيعود إلى إيطاليا حيث لعب 8 أعوام مع كالياري، قبل أن ينتقل إلى إنتر ميلان عام 2007، للخضوع لهذه العملية الجراحية.
ورأت الصحيفتان أن هذه الإصابة قد تؤثر على عزم بنفيكا التعاقد مع سوازو نهائياً، وخصوصاً أن المهاجم الهندوراسي يعتبر اللاعب الأكثر دخلاً في البرتغال.